البحث المتقدم
     

تقدير مستويات القلق لدى طالبات كلية التربية الرياضية في جامعة اليرموك في مساقات الجمباز

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 010654
المؤلف خصاونة، غادة. قسم التربية البدنية، كلية التربية الرياضية، جامعة اليرموك
متغيرات العنوان Estimate the levels of anxiety of female students in physical education college at Yarmouk University in gymnastics courses [Article]
الصفحات ص ص. 1097-1112
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 21، ع. 4، 2007
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة اليرموك (الأردن)كلية التربية الرياضية  -  القلق  -  سلوك الطلاب
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
تهدف الدراسة الحالية المعنونة "تقدير مستويات القلق لدى طالبات كلية التربية الرياضية/جامعة اليرموك لمساقات الجمباز"، إلى التعرف على مستويات القلق لدى طالبات كلية التربية الرياضية جامعة اليرموك في مساق الجمباز. ولتحقيق هدف الدراسة استخدمت الباحثة مقياس سبيلبيرجر Sbeilberger scale لقياس القلق وقائمة تقدير الذات لقياس حالات القلق والسمة. وتكونت عينة الدراسة من 40 طالبة تم اختيارهن بالطريقة القصدية لقياس حالات القلق لديهن قبل الاختبار النهائي. وبعد تطبيق الأداتين وتحليل النتائج خلصت الدراسة إلى ما يلي: توجد فروق دالة إحصائيا بين الطالبات في فئتي البحث في قلق الحالة قبل الامتحان. وتوصي الباحثة بما يلي: 1) الاهتمام بالإعداد النفسي للطالبات. 2) واستخدام كافة الوسائل التي تسهم في معايشة الطالبات لظروف الامتحانات العملية الفعلية وما يرتبط بها من مواقف قبل الامتحان بوقت كاف. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
خصاونة، غادة.. (2007). تقدير مستويات القلق لدى طالبات كلية التربية الرياضية في جامعة اليرموك في مساقات الجمباز . مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 21، ع. 4، 2007. ص ص. 1097-1112 تم استرجاعه من search.shamaa.org .