البحث المتقدم
     

مدى توافر ودرجة رضا مديري المدارس الحكومية في الضفة الغربية عن إستخدام المعلمين للتقنيات التربوية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 010639
المؤلف علاونة، معزوز جابر. جامعة القدس المفتوحة، منطقة نابلس التعليمية
المؤلف الاضافي أبو سمرة، محمود أحمد. جامعة القدس، ابو ديس.
عودة، محمود. تربية بيت لحم، فلسطين.
متغيرات العنوان The availability and the degree of satisfaction of the West Bank State Schools' principals with the teachers' use of teaching technologies [Article]
الصفحات ص ص. 739-768
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 21، ع. 3، 2007
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الادارة التربوية  -  المدارس الحكومية  -  تكنولوجيا التعليم  -  مديرو المدارس  -  الادارة المدرسية  -  الضفة الغربية (فلسطين)
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت الدراسة إلى تعرف مدى توافر ودرجة رضا مديري المدارس الحكومية في الضفة الغربية عن استخدام المعلمين للتقنيات التربوية، ومن أجل تحقيق ذلك قام الباحثون باختيار عينة مؤلفة من 273 مديرا ومديرة من مدارس الضفة الغربية وزعت عليهم استبانة مؤلفة من 28 فقرة تم التحقق من صدقها وثباتها واستخدم الباحثون التكرارات والنسب المئوية والمتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية، واختبار ت للعينات المستقلة، وتحليل التباين الأحادي، وأشارت النتائج إلى أن التقنيات التربوية متوافرة في المدارس الحكومية بنسب متفاوتة، وكما أشارت النتائج أيضا إلى أن درجة رضا مديري المدارس عن استخدام المعلمين للتقنيات التربوية مرتفعة، وكذلك أشارت إلى أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في درجة رضا مديري المدارس عن استخدام المعلمين للتقنيات التربوية تعزى لمتغيرات الجنس والتخصص، والمؤهل العلمي، وسنوات الخبرة، ومستوى المدرسة، والمنطقة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
علاونة، معزوز جابر.. (2007). مدى توافر ودرجة رضا مديري المدارس الحكومية في الضفة الغربية عن إستخدام المعلمين للتقنيات التربوية . مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 21، ع. 3، 2007. ص ص. 739-768 تم استرجاعه من search.shamaa.org .