البحث المتقدم
     

الذكاء الإنفعالي وعلاقته بالسعادة والثقة بالنفس لدى طلبة جامعة الأقصى

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 010637
المؤلف جودة، آمال عبد القادر. قسم علم النفس، كلية التربية، جامعة الأقصى
متغيرات العنوان Emotional intelligence and its relationship with happiness and self-confidence among Al- Aqsa University students [Article]
الصفحات ص ص. 697-738
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 21، ع. 3، 2007
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة الأقصى (فلسطين)  -  الذكاء  -  سلوك الطلاب
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مستويات الذكاء الانفعالي والسعادة والثقة بالنفس لدى طلبة جامعة الأقصى، والتعرف على العلاقة بين الذكاء الانفعالي وكل من السعادة، والثقة بالنفس، ومعرفة الفروق بين متوسطات أفراد العينة في الذكاء والسعادة والثقة بالنفس، والتي يمكن أن تعزى إلى النوع (ذكر- أنثى)، وقد بلغت عينة الدراسة 231 طالبا وطالبة، (85 طالبا- 146 طالبة)، وقد استخدمت الباحثة في الدراسة ثلاثة مقاييس الأول لقياس الذكاء الانفعالي، والثاني لقياس السعادة، والثالث لقياس الثقة بالنفس. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن مستويات الذكاء الانفعالي والسعادة والثقة بالنفس هي على التوالي 70.67%، 63.16%، 62.34%، كما توصلت إلى وجود علاقة ارتباط موجبة بين الذكاء الانفعالي وكل من السعادة، والثقة بالنفس، كذلك توصلت إلى عدم وجود فروق بين متوسطات درجات أفراد العينة في الدرجة الكلية للذكاء الانفعالي، والسعادة، والثقة بالنفس تعزى لمتغير النوع. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
جودة، آمال عبد القادر.. (2007). الذكاء الإنفعالي وعلاقته بالسعادة والثقة بالنفس لدى طلبة جامعة الأقصى . مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 21، ع. 3، 2007. ص ص. 697-738 تم استرجاعه من search.shamaa.org .