البحث المتقدم
     

شبكة المعلومات العربية التربوية "شمعة" (Shamaa) : من مشروع تجريبي إلى مؤسسة عربية رائدة مساهمة في بناء مجتمع المعرفة في العالم العربي

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 041659
المؤلف الصراف، قاسم.
الصفحات ص ص. 103-112
المصدر مجلة الطفولة العربية. مج. 11، ع. 44، سبتمبر 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات شبكة المعلومات العربية التربوية (لبنان)  -  شبكات المعلومات  -  التوثيق التربوي
لغة الوثيقة العربية
البلد الكويت
تقرير حول شبكة المعلومات العربية التربوية (شمعة) التي أنشئت في أواخر عام 2006 بمبادرة من الهيئة اللبنانية للعلوم التربوية، وهي عبارة عن قاعدة معلومات للوثائق التربوية التي صدرت في البلدان العربية من كتب ومقالات ورسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه الصادرة باللغات الثلاث: العربية، والفرنسية والإنجليزية. بالإضافة إلى عرض لمسوغات إنشاء "شمعة" وإنجازاتها وأهدافها، مع التركيز على إدارتها ونظامها الأساسي الذي يتكون من عدة مواد تتناول النظام القانوني ل "شمعة": الأهداف، الإدارة، المقر الرئيسي، العضوية والتمويل. كما تمّ التطرق إلى تكوين النظام الداخلي ل "شمعة" من حيث المجالس واللجان وتحديد الاجتماعات والمهام. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الصراف، قاسم. (2010). شبكة المعلومات العربية التربوية "شمعة" (Shamaa) : من مشروع تجريبي إلى مؤسسة عربية رائدة مساهمة في بناء مجتمع المعرفة في العالم العربي. مجلة الطفولة العربية. مج. 11، ع. 44، سبتمبر 2010. ص ص. 103-112 تم استرجاعه من search.shamaa.org .