البحث المتقدم
     

إعادة النظر في اختيار طالب كلية التربية والبرامج الدراسية بها

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14318
المؤلف باظة، آمال عبد السميع. أستاذ، الصحة النفسية؛ عميدة كلية التربية، جامعة كفر الشيخ.
الصفحات ص ص.385-393
المصدر مجلة العلوم التربوية. مج. 19، ع. خاص، 2011. مؤتمر ثورة 25 يناير ومستقبل التعليم في مصر (13-14 يوليو 2011)
الموقع المقال متوافر مي مقر شمعة
الواصفات معايير القبول  -  قبول الطلاب  -  المعلمون الطلاب  -  التقييم  -  كليات المعلمين  -  معاهد اعداد المعلمين  -  البرامج التدريسية  -  خصائص المعلمين
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
عرضت هذه الورقة لأهم المشاكل في كليات التربية وهي مشكلة اختيار الطالب في الكلية ثم مشكلة إعادة النظر في الخطة الداخلية والبرنامج الدراسي لكليات التربية. بالنسبة للمشكلة الأولى، فقد عرضت الورقة لأساليب جديدة لاختيار الطالب معلم المستقبل، فالمطلوب هو اختيار الطالب بأدوات معدّة مسبقا لهذه المهنة مع ضرورة استمرارية التقييم أثناء سنوات الدراسة. أما بالنسبة للمشكلة الثانية المتعلقة بالبرامج الدراسية في كليات التربية فقد عرضت الورقة لعدّة تحولات ضرورية في مجال التعليم وهي من ضروريات تحديث كليات التربية وإعداد المعلم لما له من دور مؤثر في مراحل التعليم، كما تمّ التركيز على ضرورة أن تعمل كليات التربية على تحقيق الخصائص السلوكية والمعرفية ومهارات متعددة منها: الشعور بالأمن النفسي، الإحساس بالعدالة، الانفتاح الفكري وتقبل الآخرين، الرغبة في التجديد، اكتساب مهارات التفكير وصناعة القرار وغيرها. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
باظة، آمال عبد السميع.. (2011). إعادة النظر في اختيار طالب كلية التربية والبرامج الدراسية بها . مجلة العلوم التربوية. مج. 19، ع. خاص، 2011. مؤتمر ثورة 25 يناير ومستقبل التعليم في مصر (13-14 يوليو 2011). ص ص.385-393 تم استرجاعه من search.shamaa.org .