البحث المتقدم
     

تعليم الأقران كإستراتيجية تدريسية لزيادة التحصيل الأكاديمي والتفاعل الاجتماعي لذوي الإعاقة : دراسة تحليلية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 13685
المؤلف همام، نجوان عباس محمد. قسم التربية الخاصة، كلية التربية، جامعة الملك سعود
الصفحات ص ص. 243-269
المصدر مجلة العلوم التربوية. مج. 18، ع. خاص، مج. 1، 2010
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات تعليم الاقران  -  الاستراتيجيات التربوية  -  التدريس  -  التحصيل الدراسي  -  عمليات التفاعل الاجتماعي  -  الطلاب المعوقون  -  الطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تناولت هذه الورقة موضوع تعليم الأقران كاستراتيجية تدريسية وهي طريقة يعلم فيها الطفل طفلا آخرا مادة ما، حيث يكون الأول خبيرا أو متمكنا منها أما الثاني فيكون مبتدئا. وقد تطرقت هذه الورقة لكيفية تطبيق استراتيجية تعليم الأقران في الصف العادي، ودراسة أثرها وفعاليتها على تحسين الأداء الأكاديمي في القراءة، والحساب وصولا إلى دراسة آثار استخدام هذه الطريقة على السلوكيات الاجتماعية لذوي الإعاقات. وقد أظهرت نتائج تحليل الدراسات السابقة أن لاستراتيجية تعليم الأقران أهمية كبيرة في اكتساب ودعم المهارات الأكاديمية والاجتماعية للطلاب العاديين وذوي الاحتياجات الخاصة بالرغم من وجود صعوبات تواجه المدربين أثناء تطبيقها. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
همام، نجوان عباس محمد.. (2010). تعليم الأقران كإستراتيجية تدريسية لزيادة التحصيل الأكاديمي والتفاعل الاجتماعي لذوي الإعاقة : دراسة تحليلية. مجلة العلوم التربوية. مج. 18، ع. خاص، مج. 1، 2010. ص ص. 243-269 تم استرجاعه من search.shamaa.org .