البحث المتقدم
     

مدى تضمين المنهاج الشمولي التكاملي لرياض الأطفال لحقوق الطفل من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 13850
المؤلف الصقرات، خلف علي. قسم المناهج والتدريس، كلية العلوم التربوية، جامعة مؤتة، الأردن
المؤلف الاضافي القضاة، محمد أمين. قسم الأصول والإدارة التربوية، كلية العلوم التربوية، جامعة مؤتة، الأردن.
الصفحات ص ص. 303-330
المصدر مجلة العلوم التربوية. مج. 19، ع. 2، ج. 2، أبريل 2011
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات تحليل المضمون  -  محتوى البرامج  -  التربية الشمولية  -  المناهج المتكاملة  -  رياض الاطفال  -  حقوق الطفل  -  المعلمات
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تهدف الدراسة إلى الكشف عن حقوق الطفل المتضمنة في المنهاج الشمولي التكاملي لمرحلة رياض الأطفال في المملكة الأردنية الهاشمية، كما هدفت إلى الكشف عن الحقوق الفعلية للطفل والمتضمنة في المنهاج بصورة فعلية من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال. وتكونت عينة الدراسة من المنهاج الشمولي التكاملي لمرحلة رياض الأطفال في المملكة الأردنية الهاشمية. بالإضافة إلى عينة اختيرت عشوائياً وضمت 69 معلمة من معلمات رياض الأطفال. وتكونت أداة الدراسة من استبانة شملت الحقوق الخاصة بالطفل. وفي النهاية أسفرت الدراسة عن النتائج التالية: 1) تضمن المنهاج الشمولي التكاملي لمرحلة رياض الأطفال في الأردن سبعة عشر حقا من حقوق الطفل. 2) تتمتع معلمات رياض الأطفال في الأردن بدراية جيدة بحقوق الطفل المتضمنة في المنهاج الشمولي التكاملي لمرحلة رياض الأطفال. 3) إن تعرض معلمات رياض الأطفال لبرامج تعليمية تدريبية متشابهة أزال الفروق بينهن وجعلهن على دراية كافية بحقوق الطفل. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الصقرات، خلف علي.. (2011). مدى تضمين المنهاج الشمولي التكاملي لرياض الأطفال لحقوق الطفل من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال . مجلة العلوم التربوية. مج. 19، ع. 2، ج. 2، أبريل 2011. ص ص. 303-330 تم استرجاعه من search.shamaa.org .