البحث المتقدم
     

فعالية برنامج تدريبي عبر الإنترنت في تنمية معارف ومهارات بناء الاختبارات التحصيلية لدى معلمات الرياضيات

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 13848
المؤلف بدر، بثينة محمد محمود. أستاذ، المناهج وطرق تدريس الرياضيات، كلية التربية، جامعة أم القرى
الصفحات ص ص. 221-258
المصدر مجلة العلوم التربوية. مج. 19، ع. 2، ج. 2، أبريل 2011
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الفعالية  -  برامج التدريب  -  الانترنت  -  تنمية المهارات  -  مستوى المعرفة  -  اعداد الاختبارات  -  اختبارات التحصيل  -  المعلمات  -  معلمو الرياضيات
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى تعرف مدى إسهام البرنامج التدريبي عبر الإنترنت في تنمية معارف ومهارات بناء الاختبارات التحصيلية لدى معلمات الرياضيات، والتوصل إلى العلاقة الارتباطية بين درجة معرفة وممارسة معلمات الرياضيات لمهارات بناء الاختبارات التحصيلية. تم استخدام الاختبار التحصيلي لمهارات بناء الاختبارات وأداة لتحليل الورقة الاختبارية كأدوات الدراسة، وقد تكونت العينة عشوائياً من 15 معلمة من معلمات الرياضيات بالمدارس المتوسطة والثانوية بمكة المكرمة، وقد استخدم المنهج شبه التجريبي. وقد أسفرت النتائج عن وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي رتب درجات كل من التطبيق القبلي والتطبيق البعدي للاختبار التحصيلي لمعلمات الرياضيات ومحاوره، ولأداة تحليل الورقة الاختبارية لمعلمات الرياضيات ومحاورها، وكما توجد علاقة ارتباطية دالة بين درجة معرفة معلمات الرياضيات لمهارات بناء الاختبارات التحصيلية ودرجة ممارستهن لها. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بدر، بثينة محمد محمود.. (2011). فعالية برنامج تدريبي عبر الإنترنت في تنمية معارف ومهارات بناء الاختبارات التحصيلية لدى معلمات الرياضيات . مجلة العلوم التربوية. مج. 19، ع. 2، ج. 2، أبريل 2011. ص ص. 221-258 تم استرجاعه من search.shamaa.org .