البحث المتقدم
     

تفعيل الأنماط الإشرافية التربوية في المدارس الثانوية الحكومية للبنات بمحافظة الإحساء من وجهة نظر المشرفات التربويات ومعلمات اللغة الإنجليزية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 13747
المؤلف الفدا، هند عبد العزيز. قسم المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية، كلية التربية، جامعة الملك سعود
الصفحات ص ص. 223-311
المصدر مجلة العلوم التربوية. مج. 19، ع. 1، ج. 2، يناير 2011
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الفعالية التربوية  -  اساليب الاشراف  -  الاشراف المدرسي  -  المدارس الثانوية  -  المدارس الحكومية  -  البنات  -  المشرفون  -  المعلمات  -  اللغة الانكليزية  -  الأحساء (السعودية: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى وضوح مفهوم وأهداف الإشراف التربوي لدى المشرفات التربويات، ومعلمات اللغة الإنجليزية بالمرحلة الثانوية الحكومية للبنات بمحافظة الأحساء، والتعرف إلى الأنماط الإشرافية التربوية، والتربوية الحديثة التي تم تفعيلها وفقاً للنتائج المترتبة عليها، وللعلاقات الإنسانية، ومن حيث المدخل، وذلك من وجهة نظر المشرفات التربويات ومعلمات اللغة الإنجليزية بالمرحلة الثانوية بمحافظة الأحساء. ولتحقيق هذه الأهداف تم استخدام المنهج الوصفي المسحي، فقد تم تصميم استبيان تكون من جزأين. وتكونت عينة الدراسة من 150 معلمة من معلمات المرحلة الثانوية في المدراس الثانوية للبنات بمحافظة الأحساء ومن 50 مشرفة من المشرفات التربويات. ونجت الدراسة عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بالنسبة للمتوسطات الحسابية لمحور النمط الإشرافي وفقاً للنتائج المترتبة عليه. الأنماط الإشرافية من حيث المدخل. الأنماط الإشرافية وفقاً للعلاقات الإنسانية. الأنماط الإشرافية الحديثة. تعود أولاً لمتغير المؤهل العلمي، ثانياً يعود لمتغير عدد الدورات التدريبية وثالثاً يعود لمتغير عدد السنوات. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الفدا، هند عبد العزيز.. (2011). تفعيل الأنماط الإشرافية التربوية في المدارس الثانوية الحكومية للبنات بمحافظة الإحساء من وجهة نظر المشرفات التربويات ومعلمات اللغة الإنجليزية . مجلة العلوم التربوية. مج. 19، ع. 1، ج. 2، يناير 2011. ص ص. 223-311 تم استرجاعه من search.shamaa.org .