البحث المتقدم
     

العلاقة بين صورة عضو هيئة التدريس لدى الطلاب بين مستوى تحصيلهم الدراسي في مؤسسات إعداد المعلم بدولة الكويت

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 13743
المؤلف الشاهين، غانم عبد الله. كلية التربية الأساسية، الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، الكويت
الصفحات ص ص. 2-53
المصدر مجلة العلوم التربوية. مج. 19، ع. 1، ج. 2، يناير 2011
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات اعضاء هيئة التدريس الاكاديمي  -  الطلاب الجامعيون  -  التحصيل الدراسي  -  المعلمون الطلاب  -  كليات المعلمين  -  معاهد اعداد المعلمين  -  الكويت
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى تحليل الخصائص والأبعاد المكونة للصورة الكلية لعضو هيئة التدريس لدى الطلاب، وقياس طبيعة الاتجاهاتهم المتكونة لدى عضو هيئة التدريس نحو المحتوى الدراسي الذي يقدمه، وتعرفهم لمدى استفادتهم من المقرر الدراسي في حالة دراسته معه، وتحليل أبعاد تقييمهم للصفات التي يتميز بها، ودراسة نوعية العلاقة بين صورته لدى الطلاب وتقييمهم لصفاته واتجاههم العام نحوه، تعرف علاقة المتغيرات الديموجرافية والمتغيرات الدراسية بصورة عضو هيئة التدريس لدى الطلاب ومستوى تحصيلهم الدراسي. اعتمدت الدراسة على منهج المسح الذي يمكن من خلاله التوصل إلى توصيف دقيق للظاهرة محل الدراسة من خلال استخدام استبانة. وتم اختيار عينة قوامها 69 طالباً وطالبة من الطلاب المقيدين بكلية التربية جامعة الكويت و152 من طلاب وطالبات كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبعي والتدريب خلال العام الجامعي 2009/2010. ونتج عن هذه الدراسة، وجود علاقة إيجابية بين الصورة الكلية لعضو هيئة التدريس وبين كل من اتجاه الطالب نحو المحتوى الدراسي، بين اتجاه الطالب نحو المحتوى الدراسي الذي يقدمه عضو هيئة التدريس وبين كل من مستوى الاستفادة من المقرر، بين مستوى استفادة الطالب من المقرر الدراسي وبين كل من تقييم صفات عضو هيئة التدريس، ووجود علاقة سلبية بين توقع مستوى الاستفادة من المقرر الدراسي في حالة دراسته مع عضو هيئة تدريس آخر وبين كل من تقييم الطالب لصفات عضو هيئة التدريس. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الشاهين، غانم عبد الله.. (2011). العلاقة بين صورة عضو هيئة التدريس لدى الطلاب بين مستوى تحصيلهم الدراسي في مؤسسات إعداد المعلم بدولة الكويت . مجلة العلوم التربوية. مج. 19، ع. 1، ج. 2، يناير 2011. ص ص. 2-53 تم استرجاعه من search.shamaa.org .