البحث المتقدم
     

فاعلية الوسائط المتعددة في إكساب معلمات رياض الأطفال مهارات تصميم وإنتاج البرمجية التعليمية لطفل الروضة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14116
المؤلف عصر، أحمد مصطفى كامل. مدرس، تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية، جامعة المنوفية
المؤلف الاضافي جادو، إيهاب مصطفى محمد. أستاذ، تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة حائل، السعودية.
الصفحات ص ص. 439-486
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. خاص، مايو 2009
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التدريس بالوسائط المتعددة  -  تنمية المهارات  -  المعلمات  -  معلمو ما قبل الابتدائي  -  رياض الاطفال  -  البرمجيات التربوية  -  تكنولوجيا التعليم  -  اطفال الرياض  -  التعلم الالكتروني
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى تحديد فاعلية برنامج قائم على الوسائط المتعددة في إكساب معلمات رياض الأطفال مهارات تصميم وإنتاج البرمجية التعليمية لطفل الروضة. شملت العينة 22 معلمة رياض أطفال يعملن في 9 مدارس رياض أطفال بمحافظة المنوفية، طبق عليهن برنامج الوسائط المتعددة لإكسابهن مهارات وتصميم وإنتاج البرمجية التعليمية لطفل الروضة باستخدام برنامج (Macromedia Flash MX 2004)، والذي يعرض كيفية تصميم وإنتاج برمجية تعليمية خاصة بطفل الروضة من حيث مناسبة كل من النصوص، والرسوم الثابتة والمتحركة والأصوات، والألوان، لخصائص المرحلة العمرية لطفل الروضة، مما يسهم في تحقيق الأهداف التربوية والتعليمية لمرحلة رياض الأطفال. تمّ تطبيق أداتي تقويم البرنامج على عينة الدراسة وهما اختبار تحصيلي وبطاقة ملاحظة الأداء. نتائج الدراسة أثبتت فاعلية البرنامج القائم على الوسائط المتعددة في إكساب معلمات رياض الأطفال مهارات تصميم وإنتاج البرمجية التعليمية لطفل الروضة. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عصر، أحمد مصطفى كامل.. (2009). فاعلية الوسائط المتعددة في إكساب معلمات رياض الأطفال مهارات تصميم وإنتاج البرمجية التعليمية لطفل الروضة . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. خاص، مايو 2009. ص ص. 439-486 تم استرجاعه من search.shamaa.org .