البحث المتقدم
     

تصور مقترح لتوظيف التعليم الالكتروني لتنمية المهارات اللغوية لدى الطفل ما قبل المدرسة في ضوء خصائص نموه

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14114
المؤلف يوسف، هالة إسماعيل أحمد. ماجستير، تكنولوجيا التعليم
الصفحات ص ص. 409-428
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. خاص، مايو 2009
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التعلم الالكتروني  -  تكنولوجيا التعليم  -  تنمية المهارات  -  المهارات اللغوية  -  اطفال ما قبل المدرسة  -  طرائق التدريس  -  نمو الطفل
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى تطوير مصادر تعلم رياض الأطفال في ضوء احتياجات الطفل في البيئة الريفية وذلك من خلال دراسة واقع مصادر تعلم رياض الأطفال في البيئة الريفية وتحديد الأهداف التي يجب أن تحققها مرحلة رياض الأطفال في البيئة الريفية، للتوصل إلى وضع تصور مقترح لما يجب أن تكون عليه مصادر التعلم بمؤسسات رياض الأطفال في البيئة الريفية كمركز لمصادر التعلم. تمّ استخدام المنهج الوصفي واستخدام عدّة أدوات شملت ثلاثة استبيانات. وقد أجريت الدراسة على عينة من مدارس رياض الأطفال في البيئة الريفية التابعة لوزارة التربية والتعليم. وقد توصلت الدراسات إلى النتائج التالية: 1) إن روضة الطفل بالبيئة الريفية، كمركز لمصادر التعلم، كيان له أهدافه وخصائصه، وهو مختلف عن مركز مصادر التعلم بالمدينة. 2) إن واقع الروضات الريفية على ضوء الدراسات الميدانية يحتاج إلى تطوير مصادر التعلم الموجودة بها وفقا لاحتياجات طفل الريف. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
يوسف، هالة إسماعيل أحمد.. (2009). تصور مقترح لتوظيف التعليم الالكتروني لتنمية المهارات اللغوية لدى الطفل ما قبل المدرسة في ضوء خصائص نموه . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. خاص، مايو 2009. ص ص. 409-428 تم استرجاعه من search.shamaa.org .