البحث المتقدم
     

تصميم وحدة تعليمية مقترحة عن الحاسوب في ضوء المنهج المطور لرياض الأطفال في المملكة العربية السعودية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14111
المؤلف الفالح، مريم بنت عبد الرحمن بن محمد. أستاذ، وسائل وتكنولوجيا التعليم، جامعة الرياض للبنات
الصفحات ص ص. 333-368
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. خاص، مايو 2009
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات تصميم التدريس  -  طرائق التدريس  -  التدريس بمساعدة الحاسوب  -  تكنولوجيا التعليم  -  تطوير المناهج  -  رياض الاطفال  -  السعودية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى تحديد أهداف وحدة تعليمية عن الحاسوب في المنهج المطور لرياض الأطفال في المملكة العربية السعودية، وتحديد المفاهيم التي تسعى هذه الوحدة لإكسابها لطفل الرياض. لتحقيق أهداف الدراسة تمّ إعداد قائمة بأهداف الوحدة التعليمية وتطبيقها على عينة تألفت من 6 مشرفات و14 معلمة في رياض الأطفال وتمّ التوصل إلى وجود اتفاق بين أفراد العينة على درجة أهمية الأهداف للوحدة التعليمية عن الحاسوب في المنهج المطور بالمملكة العربية السعودية. كما تمّ إعداد قائمة بالمفاهيم وتطبيقها على عينة الدراسة، وقد أتت النتائج لتبين اتفاقا عاما بين أفراد العينة على درجة أهمية المفاهيم الأساسية والفرعية وهذا يدل على أهمية تلك المفاهيم ومدى الحاجة إلى تنميتها لدى أطفال الرياض، وذلك من خلال تضمينها في وحدة تعليمية عن الحاسوب في المنهج المطور لرياض الأطفال. كما تمّ التوصل إلى تحديد المعايير اللازمة لبناء الوحدة التعليمية، وتمّ التوصل إلى تصميم وحدة تعليمية عن الحاسوب في ضوء هذه المعايير. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الفالح، مريم بنت عبد الرحمن بن محمد.. (2009). تصميم وحدة تعليمية مقترحة عن الحاسوب في ضوء المنهج المطور لرياض الأطفال في المملكة العربية السعودية . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. خاص، مايو 2009. ص ص. 333-368 تم استرجاعه من search.shamaa.org .