البحث المتقدم
     

معوقات توظيف مستحدثات تكنولوجيا التعليم في رياض الأطفال بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14108
المؤلف الدايل، سعد بن عبد الرحمن. أستاذ، تكنولوجيا التعليم، جامعة الملك سعود، كلية المعلمين
الصفحات ص ص. 263-272
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. خاص، مايو 2009
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات تكنولوجيا التعليم  -  التعلم الالكتروني  -  طرائق التدريس  -  رياض الاطفال  -  التجديدات التربوية  -  الرياض (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء العقبات التي تعترض توظيف مستحدثات تكنولوجيا التعليم في رياض الأطفال بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. تمّ استخدام استبانة حيث تمّ توزيعها على عينة استطلاعية مكونة من 12 روضة أطفال في مدينة الرياض، ووزعت على 44 معلمة. وقد تبين من خلال النتائج عدم رضا المعلمات عما يقدم لهن من دورات تدريبية في مجال التقنية، تليها مشكلة "عدم وعي المعلمات"، وفي نفس المستوى مشكلتا "ارتفاع العبء التدريسي" "وعدم وجود حوافز مادية لاستخدام التقنية". ويمكن إرجاع هذه النتيجة إلى عدم التخطيط المسبق والجيد لاستخدام التقنية في التعليم والذي يحتاج إلى إعداد للكوادر البشرية المدربة جيدا وتهيئة البيئة الفيزيقية المناسبة، وهذا ما أظهرته النتائج، حيث جاء معوق "قلة الدورات التدريبية" في المرتبة الأولى، يليه معوق "عدم وعي المعلمات لمفهوم التقنية. وهما نابعان من مصدر واحد وهو عدم تأهيل الكوادر البشرية المدربة لتنفيذ هذا البرنامج. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الدايل، سعد بن عبد الرحمن.. (2009). معوقات توظيف مستحدثات تكنولوجيا التعليم في رياض الأطفال بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. خاص، مايو 2009. ص ص. 263-272 تم استرجاعه من search.shamaa.org .