البحث المتقدم
     

توظيف الأنشطة الإلكترونية لإكساب طفل الروضة مبادئ البرمجة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14105
المؤلف متولي، إيمان علي محمد. باحثة، الأنشطة ورعاية الموهوبين، المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية
المؤلف الاضافي عبد الخالق، حنان محمد ربيع محمود. باحثة، قسم تكنولوجيا التعليم، تطوير المناهج، المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية.
الصفحات ص ص. 147-184
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. خاص، مايو 2009
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات انشطة التعلم  -  التعلم الالكتروني  -  تكنولوجيا التعليم  -  طرائق التدريس  -  التدريب  -  اطفال الرياض  -  المبادئ التربوية  -  البرمجيات التربوية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى تحديد المبادئ الأساسية للبرمجة التي يمكن تدريب الطفل عليها في مرحلة الروضة، وبناء وتوظيف الأنشطة الإلكترونية لإكساب طفل الروضة مبادئ البرمجة. وقد تمّ اختيار إحدى الروضات بمحافظة الجيزة التي تتوافر بها أجهزة كمبيوتر لتدريب الأطفال، وتمّ استخدام أحد البرمجيات الموجهة لطفل الروضة والتي تساعده على البرمجة دون الحاجة للكتابة لتتناسب مع خصائص هذه المرحلة وهو برنامج Scratch. وقد تأكد من خلال النتائج نجاح الأنشطة الإلكترونية في إكساب الطفل مبادئ البرمجة وقد تبين ما يلي: 1) وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي للأنشطة التقويمية لصالح التطبيق البعدي، 2) لا يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسط درجات أفراد المجموعة التجريبية ومستوى التمكن في التطبيق البعدي للأنشطة التقويمية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
متولي، إيمان علي محمد.. (2009). توظيف الأنشطة الإلكترونية لإكساب طفل الروضة مبادئ البرمجة . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. خاص، مايو 2009. ص ص. 147-184 تم استرجاعه من search.shamaa.org .