البحث المتقدم
     

فاعلية استخدام السبورة الذكية في تنمية مهارات انتاج البرامج التعليمية لمعلمات رياض الأطفال في ضوء احتياجاتهم التدريبية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14102
المؤلف سويدان، أمل عبد الفتاح. رئيس قسم تكنولوجيا التعليم، معهد الدراسات التربوية، جامعة القاهرة
الصفحات ص ص. 35-73
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. خاص، مايو 2009
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات تكنولوجيا التعليم  -  التعلم الالكتروني  -  طرائق التدريس  -  تنمية المهارات  -  الانتاجية  -  البرمجيات التربوية  -  البرامج التدريسية  -  المعلمات  -  الاحتياجات  -  التدريب  -  رياض الاطفال
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى تنمية مهارات إنتاج البرامج التعليمية لمعلمات رياض الأطفال وذلك من خلال ما يلي: 1) تحديد قائمة بمهارات إنتاج البرامج التعليمية لمعلمات رياض الأطفال. 2) تحديد الاحتياجات التدريبية لمعلمات رياض الأطفال لإنتاج البرامج التعليمية. 3) توظيف استخدام السبورة الذكية في البرامج التدريبية. 4) تصميم برنامج تدريبي قائم على استخدام السبورة الذكية. اعتماد المنهجين الوصفي وشبه التجريبي، وتمّ اختيار مجموعتين أحدهما تجريبية وهي التي يتم من خلالها تجريب البرنامج التدريبي باستخدام السبورة الذكية، ومجموعة ضابطة تدربت بالطريقة المتبعة، وقد تضمنت كل مجموعة 30 معلمة من معلمات رياض الأطفال بمحافظة القاهرة. وقد شملت الدراسة عدّة أدوات منها استبانة لتحديد الاحتياجات التدريبية وأخرى اختبار تحصيلي معرفي لمهارات إنتاج البرامج التعليمية. ومن النتائج التي تمّ التوصل إليها سابقا ثبت أن هناك فاعلية للبرنامج التدريبي القائم على استخدام السبورة الذكية لدى معلمات رياض الأطفال وذلك من خلال النتائج الإيجابية التي ظهرت في وجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح المجموعة التجريبية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
سويدان، أمل عبد الفتاح.. (2009). فاعلية استخدام السبورة الذكية في تنمية مهارات انتاج البرامج التعليمية لمعلمات رياض الأطفال في ضوء احتياجاتهم التدريبية . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. خاص، مايو 2009. ص ص. 35-73 تم استرجاعه من search.shamaa.org .