البحث المتقدم
     

إستشراف مستقبل التكنولوجيا في التعليم والتدريب في الكويت : تصور مقترح

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14093
المؤلف جاسم، صالح عبد الله. كلية التربية، جامعة الكويت
الصفحات ص ص.361-370
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. خاص، يناير 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات مستقبل التربية  -  تكنولوجيا التعليم  -  تكنولوجيا المعلومات  -  التعليم عن بعد  -  التعلم الالكتروني  -  التدريب  -  الكويت
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الورقة إلى تعرف دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في رفع كفاءة وفعالية مؤسسات التعليم والتدريب، مع محاولة استبصار مستقبل التعليم والتدريب في الكويت بالاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالاعتماد على تكنولوجيا التعليم والتدريب عن بعد. وفي ضوء تحليل الدراسات والأدبيات السابقة التي تناولت هذا الموضوع تبينت أهمية استخدام نظام التعليم والتدريب عن بعد مع الاعتماد على النقاط التالية: 1) أن تكون هناك سياسة مستقبلية واضحة لدور مؤسسات التعليم والتدريب في المنطقة، 2) يجب تعزيز الارتباط بين أهداف التعليم وحاجات المجتمع العربي الكويتي من تطوير استراتيجيات التعليم المفتوح والتدريب من بعد، في ظل تطور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، 3) يجب أن تخضع برامج ومناهج التعليم عن بعد للتقويم المستمر. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
جاسم، صالح عبد الله.. (2008). إستشراف مستقبل التكنولوجيا في التعليم والتدريب في الكويت : تصور مقترح. تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. خاص، يناير 2008. ص ص.361-370 تم استرجاعه من search.shamaa.org .