البحث المتقدم
     

إستراتيجية مقترحة لتوظيف الملف الإلكتروني في تطوير الأداء الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14092
المؤلف السيد، سوزان عطية مصطفى. مدرس، تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية، جامعة عين شمس
الصفحات ص ص. 307-360
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. خاص، يناير 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الاستراتيجيات التربوية  -  اعداد المعلمين  -  اعضاء هيئة التدريس الاكاديمي  -  تكنولوجيا التعليم  -  التعلم الالكتروني  -  تطوير المعلمين  -  التطوير التربوي
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى تصميم وبناء وتطبيق استراتيجية لتدريب أعضاء هيئة التدريس على بناء الملف الأكاديمي في صورة ملف إلكتروني وقياس مدى فاعليتها، لذلك تمّ التعرف على مدى حاجة أعضاء هيئة التدريس لبناء الملف الإلكتروني وتحديد اتجاه أعضاء هيئة التدريس نحو بناء هذا الملف وتدريبهم على بنائه. تمّ استخدام المنهجين الوصفي والتجريبي وتطبيق بطاقة تقييم الملف الإلكتروني، كما تم بناء استبيان لقياس مدى حاجة أعضاء هيئة التدريس نحو الملف الإلكتروني. تمّ اختيار عينة الدراسة المكونة من أربعين عضوا من أعضاء هيئة التدريس بجامعة قطر، وقد بينت النتائج ما يلي: 1) إن حاجة أعضاء هيئة التدريس لبناء وتوظيف الملف الإلكتروني كانت مرتفعة قبل تطبيق الاستراتيجية المقترحة وبعد التطبيق زاد الشعور بالحاجة لديهم. 2) وجود اتجاه إيجابي نحو توظيف الملف الإلكتروني لعضو الهيئة الأكاديمية قبل وبعد التطبيق. 3) إتضح من خلال تطبيق الاستراتيجية المقترحة تفاعل مجموعة أعضاء هيئة التدريس وقيامهم ببناء الملف الإلكتروني من خلال ورش العمل التي تم طرحها. وقد تفاعل جميع الأعضاء تفاعلا إيجابيا نشطا خلال ورش العمل المقدمة. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
السيد، سوزان عطية مصطفى.. (2008). إستراتيجية مقترحة لتوظيف الملف الإلكتروني في تطوير الأداء الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. خاص، يناير 2008. ص ص. 307-360 تم استرجاعه من search.shamaa.org .