البحث المتقدم
     

تكنولوجيا المعلومات وتطوير التعليم : التجربة الأوروبية وتجارب عالمية معاصرة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14090
المؤلف الجمال، رانيا عبد المعز. باحث، المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية
الصفحات ص ص. 269-278
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. خاص، يناير 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات تكنولوجيا المعلومات  -  التطوير التربوي  -  التعلم الالكتروني  -  تكنولوجيا التعليم  -  التجارب التربوية  -  رومانيا  -  الدنمارك
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
عرضت هذه الورقة لتجربتي كل من رومانيا والدانمارك وإلقاء الضوء على جهودهما في مجال مبادرة التعليم الإلكتروني E-learning من خلال التعرف على الأهداف والاستراتيجيات وتوزيع المسؤوليات، والشراكة بين القطاعات الحكومية والخاصة لتنفيذ المبادرة، وأهم المشاريع والبرامج التي تم تنفيذها لمبادرة التعليم الإلكتروني. وقد اتضح بعد تقديم بعض ملامح تجربة الاتحاد الأوروبي أن الشكل الجديد للتنافس الاقتصادي يتطلب تعليما رفيع المستوى يهتم بإعداد كوادر مميزة قادرة على إجادة اللغات والتعامل مع العلوم الإلكترونية والاستجابة مع تدفق المعلومات وتوظيفها مع روح العصر. وقد انتهت الورقة إلى حاجة مصر كدولة نامية إلى مثل هذه الجهود والمبادرات لتأهيل المواطنين لمسايرة التطور التكنولوجي. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الجمال، رانيا عبد المعز.. (2008). تكنولوجيا المعلومات وتطوير التعليم : التجربة الأوروبية وتجارب عالمية معاصرة. تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. خاص، يناير 2008. ص ص. 269-278 تم استرجاعه من search.shamaa.org .