البحث المتقدم
     

فاعلية المتاحف الإلكترونية في تنمية اتجاهات تلاميذ مرحلة المراهقة الوسطى نحو الفن الرقمي

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14122
المؤلف العطيفي، محمود حسن السيد فهمي سلامة. مدرس، قسم التربية الفنية، كلية التربية، جامعة عين شمس
الصفحات ص ص. 129-146
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ديسمبر، ج.1، 2011
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات المتاحف  -  التعلم الالكتروني  -  تكنولوجيا التعليم  -  طرائق التدريس  -  اتجاهات الطلاب  -  التربية الفنية  -  المراهقة
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على فاعلية المتاحف الإلكترونية لتلاميذ مرحلة المراهقة الوسطى في تنمية اتجاهات الأطفال نحو الفن الرقمي. اعتمدت الدراسة على المنهجين الوصفي وشبه التجريبي، وتمّ تطبيق المتحف على عينة مكونة من 60 تلميذًا من المرحلة الثانوية مقسمة إلى مجموعتين كل مجموعة منها تتكون من30 تلميذًا، وقد اعتمد على أداة رئيسية تتمثل في مقياس لاتجاهات تلاميذ مرحلة المراهقة الوسطى نحو الفن الرقمي. وقد تبين من خلال النتائج وجود فروق دالة إحصائيا فيما بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية التي استخدمت المتاحف الإلكترونية، وتلاميذ المجموعة الضابطة التي استخدمت المتاحف، فقد تأكد بالتالي فاعلية المتاحف الإلكترونية وتبين ضرورة الاعتماد على المتاحف الإلكترونية في تنمية الاتجاهات نحو الفن الرقمي لدى الأطفال المراهقين بجميع مراحلهم. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العطيفي، محمود حسن السيد فهمي سلامة.. (2011). فاعلية المتاحف الإلكترونية في تنمية اتجاهات تلاميذ مرحلة المراهقة الوسطى نحو الفن الرقمي . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ديسمبر، ج.1، 2011. ص ص. 129-146 تم استرجاعه من search.shamaa.org .