البحث المتقدم
     

معوقات تحقيق الجودة الشاملة في التعلم الإلكتروني كما يراها معلمو التعليم الثانوي العام وعلاقتها ببعض المتغيرات

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14083
المؤلف عبد المنعم، أحمد فهيم بدر. دكتور باحث، المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي
الصفحات ص ص. 53-80
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. خاص، يناير 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات المشكلات التربوية  -  ادارة الجودة الشاملة  -  التعلم الالكتروني  -  تكنولوجيا التعليم  -  معلمو المدارس الثانوية  -  التعليم الثانوي  -  التعليم العام  -  اتجاهات التطوير التربوي
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع تطبيق نظام التعلم الإلكتروني في مصر، وأهم المعوقات التي تواجه تطبيق هذا الأسلوب من وجهة نظر المعلمين، بالإضافة إلى التعرف على الفروق بين آراء المعلمين في هذه المعوقات وعلاقتها بمتغيرات الجنس، والمؤهل الدراسي والتخصص. اعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي عبر استخدام الاستبانة كأداة لجمع البيانات. اختيرت العينة من العاملين بالمدارس الثانوية الحكومية بمحافظات (القاهرة، شمال سيناء، قنا) وتكونت من 138 معلما ومعلمة. أظهرت نتائج التحليل عددا من المعوقات التي تواجه تحقيق الجودة الشاملة في التعلم الإلكتروني ومن هذه المشكلات: عدم ملاءمة المبنى المدرسي لمثل هذا النوع من التعليم، ضعف وضوح صوت المحاضر، ضعف وضوح الصورة، نقص الخبرة الفنية في التعامل مع الأجهزة التكنولوجية. كما أظهرت النتائج وجود فروق بين الذكور والإناث، لصالح الذكور؛ عدم وجود فروق ترجع للمؤهل الدراسي؛ وجود فروق حول متغير التخصص بين معلمي المواد العلمية والأدبية لصالح معلمي المواد الأدبية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عبد المنعم، أحمد فهيم بدر.. (2008). معوقات تحقيق الجودة الشاملة في التعلم الإلكتروني كما يراها معلمو التعليم الثانوي العام وعلاقتها ببعض المتغيرات . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. خاص، يناير 2008. ص ص. 53-80 تم استرجاعه من search.shamaa.org .