البحث المتقدم
     

فاعلية مقرر إلكتروني على الانترنت لإتقان مهارات رخصة قيادة الكمبيوتر (LCDL) لدى طلاب كلية التربية جامعة حلوان

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14079
المؤلف صالح، إيمان صلاح الدين. أستاذ، تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة حلوان
الصفحات ص ص. 236-271
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. يناير 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة حلوان (مصر)كلية التربية  -  المقررات الجامعية  -  الانترنت  -  طرائق التدريس  -  تنمية المهارات  -  علم الحاسوب  -  المعلمون الطلاب  -  تكنولوجيا التعليم  -  التعلم الالكتروني  -  كليات المعلمين
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى تحديد الاحتياجات التدريبية لمدربي المعلمين في سلطنة عمان لتنمية بعض المهارات في تكنولوجيا التعليم؛ بالإضافة إلى وضع تصور لبرنامج تدريبي متكامل يقوم على الاحتياجات التدريبية لتنمية بعض المهارات في تكنولوجيا التعليم لهؤلاء المدربين وذلك وفق آرائهم الفعلية. تمّ اختيار عينة للدراسة تكونت من المشرفين التربويين الذين يدرسون في جامعة السلطان قابوس في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2008-2009، وعددهم 22 مشرفا تربويا وزّعت عليهم استبانة خاصة. وقد أسفرت النتائج عن مؤشرات عدّة حول البرنامج المقترح، وتمّ أولا اقتراح مكونات البرنامج المقترح من حيث فلسفته وأسسه وأهدافه ومحتواه، ومن ثم تمّ تصميم النموذج الخاص بتدريب مدربي المعلمين في مجال تكنولوجيا التعليم. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
صالح، إيمان صلاح الدين.. (2008). فاعلية مقرر إلكتروني على الانترنت لإتقان مهارات رخصة قيادة الكمبيوتر (LCDL) لدى طلاب كلية التربية جامعة حلوان . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. يناير 2008. ص ص. 236-271 تم استرجاعه من search.shamaa.org .