البحث المتقدم
     

فعالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحصيل طلاب مركز إعداد المدربين مادة تقنيات التدريب واتجاهاتهم نحو الدراسة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14076
المؤلف علام، جمال سعيد. محاضر، تقنيات التعليم والاتصال، معهد إعداد المدربين، الجماهرية العربية الليبية
الصفحات ص ص. 76-2
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. يناير 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات تكنولوجيا المعلومات  -  التحصيل الدراسي  -  المدربون  -  اعداد معدي المعلمين  -  التدريب  -  طرائق التدريس  -  تكنولوجيا التعليم  -  الطلاب
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى مقارنة استخدام مدخلين للتعليم، يمثل الأول تكنولوجيا التعليم المعاصر، ويمثل الثاني موقف التدريس وجها لوجه في محاولة لبيان فعالية كل منهما في تحقيق أهداف التعلم على الصعيدين المعرفي والوجداني، هذا بالإضافة إلى تقديم اختبار تحصيلي لمادة تقنيات التدريب. وقد اتبع المنهج التجريبي القائم على تقسيم العينة إلى مجموعتين تجريبية وضابطة، وتكونت العينة من طلاب الفصل الخامس في مركز إعداد المدربين وبلغ عددهم 44 طالبا وطالبة بواقع 22 لكل مجموعة. وبينت النتائج ما يلي: 1) وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات طلاب كل من المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في الدرجة الكلية للاختبار التحصيلي البعدي وعند كل مستوى من المستويات (المعرفة- الفهم- التطبيق) لصالح المجموعة التجريبية. 2) وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات طلاب كل من المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في الدرجة الكلية لمقياس الاتجاهات نحو الدراسة وعند كل من الأبعاد الثلاثة (أهداف التعلم، محتوى التعلم، طريقة وأنشطة التعلم) لصالح المجموعة التجريبية، بينما لم توجد فروق دالة بينهما عند البعد الرابع (تقويم التعلم). (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
علام، جمال سعيد.. (2008). فعالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحصيل طلاب مركز إعداد المدربين مادة تقنيات التدريب واتجاهاتهم نحو الدراسة . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. يناير 2008. ص ص. 76-2 تم استرجاعه من search.shamaa.org .