البحث المتقدم
     

فاعلية برنامج تعليمي مقترح باستخدام طريقة (STAD) للتعلم التعاوني لتحسين مهارات الكتابة باللغة الانكليزية لدى طلبة الصف الأول الثانوي : دراسة تجريبية في مدينة اللاذقية الرسمية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14274
المؤلف حسن، علي سعود. قسم المناهج وطرائق التدريس، كلية التربية، جامعة دمشق، سوريا
المؤلف الاضافي ونوس، ياسمين محمود. طالبة دراسات عليا، دكتوراه، قسم المناهج وطرائق التدريس، كلية التربية، جامعة دمشق، سوريا.
الصفحات ص ص. 131-147
المصدر مجلة العلوم التربوية. مج. 19، ع. 4، ج. 2، أكتوبر 2011
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الفعالية  -  البرامج التدريسية  -  طرائق التدريس  -  برامج الخبرة العملية  -  المهارات  -  الكتابة  -  اللغة الانكليزية  -  طلاب المدارس الثانوية  -  التعليم الثانوي  -  اللاذقية (سوريا: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى تصميم برنامج تعليمي لتحسين مهارات الكتابة باللغة الإنكليزية باستخدام استراتيجية التعليم التعاوني، ودراسة مدى فاعليتها على عينة من طلاب الصف الأول الثانوي في محافظة اللاذقية. هذا بالإضافة إلى دراسة الفروق بين متوسطات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في المهارات التالية: التلخيص الكتابي للقصة القصيرة، التلخيص الكتابي لنصوص القراءة، كتابة موضوع الإنشاء. تمّ استخدام المنهج التجريبي وتكونت العينة من 150 طالبا من طلاب الصف الأول الثانوي العام في مدينة اللاذقية بمقدار 75 طالبا لكل مجموعة وتمّ بناء أداة خاصة لجمع البيانات. بينت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية لمهارات التلخيص لصالح أعضاء المجموعة التجريبية، وقد تبين أن البرنامج التعليمي القائم على استراتيجية التعلم التعاوني قد حقق تحسنا في تعلم مهارات التلخيص الكتابي والإنشاء. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
حسن، علي سعود.. (2011). فاعلية برنامج تعليمي مقترح باستخدام طريقة (STAD) للتعلم التعاوني لتحسين مهارات الكتابة باللغة الانكليزية لدى طلبة الصف الأول الثانوي : دراسة تجريبية في مدينة اللاذقية الرسمية. مجلة العلوم التربوية. مج. 19، ع. 4، ج. 2، أكتوبر 2011. ص ص. 131-147 تم استرجاعه من search.shamaa.org .