البحث المتقدم
     

تقويم أداء طلاب كلية التربية بجامعة الأزهر في ضوء معايير الجودة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 13709
المؤلف عطية، محمد عبد الرؤوف. قسم أصول التربية، كلية التربية، جامعة الأزهر
الصفحات ص ص.1449-1502
المصدر مجلة العلوم التربوية. مج. 18، ع. خاص، مج. 3، 2010
الموقع المقال متوفر في مقر شمعة
الواصفات جامعة الأزهر (مصر)كلية التربية  -  التقييم  -  الاداء  -  المعلمون الطلاب  -  كليات المعلمين  -  معاهد اعداد المعلمين  -  المعايير الاكاديمية  -  نوعية التعليم
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى تعرف معايير ومؤشرات جودة أداء طلاب كليات التربية كما حددتها الوثائق العالمية والمحلية، إضافة إلى الكشف عن مدى توافر هذه المعايير والمؤشرات في أداء الطلاب المعلمين بكلية التربية جامعة-الأزهر، إضافة إلى محاولة وضع جملة من المتطلبات التي يمكن أن تسهم في تحقيق هذه المعايير كوسيلة لاعتماد كلية التربية جامعة-الأزهر. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي مستعينة باستبانة استهدفت قياس جودة العملية التعليمية وقد شملت العينة 108 طلاب (تخصص أدبي)، 70 طالبا (تخصص علمي)، و148 (تخصص نوعي). وقد أفاد أفراد العينة أن مؤشرات الجودة الواردة تكاد تتوافر في أدائهم بدرجة متوسطة، أما مؤشرات الجودة التي تتوافر بدرجة كبيرة تمثلت في: السعي بتطوير الخبرات المهنية، إدراك أهمية تعلم التلاميذ، معرفة أهمية التخصص في المشاركة في بناء المجتمع وتنميته. أما أقل مؤشرات الجودة توافرا فتمثلت في محور التقويم وضعف استخدام اللغة الأجنبية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عطية، محمد عبد الرؤوف.. (2010). تقويم أداء طلاب كلية التربية بجامعة الأزهر في ضوء معايير الجودة . مجلة العلوم التربوية. مج. 18، ع. خاص، مج. 3، 2010. ص ص.1449-1502 تم استرجاعه من search.shamaa.org .