البحث المتقدم
     

فاعلية التدريس الإلكتروني في تنمية المفاهيم والمهارات الجغرافية لدى طلاب الصف الأول الثانوي واتجاهاتهم نحو الجغرافيا

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 13722
المؤلف عبد الرحمن، محمد خليفة. أستاذ، المناهج وطرق التدريس، كلية البنات الإسلامية، جامعة الأزهر، أسيوط
المؤلف الاضافي رضوان، السيد محمد مرعي. أستاذ، المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة الأزهر، القاهرة.
الصفحات ص ص.325-362
المصدر مجلة العلوم التربوية. مج. 18، ع. 4، ج. 1، أكتوبر 2010
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الفعالية التربوية  -  التعلم الالكتروني  -  تكوين المفاهيم  -  تنمية المهارات  -  تدريس الجغرافيا  -  اتجاهات الطلاب  -  طلاب المدارس الثانوية  -  التعليم الثانوي
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى إعداد قائمة بالمفاهيم والمهارات الجغرافية اللازمة لدى طلاب الصف الأول الثانوي في الجفرافيا. وتوظيف التدريس الإلكتروني لتنمية المفاهيم والمهارات الجغرافية لدى طلاب الصف الأول الثانوي واتجاهاتهم نحو الجغرافيا. هذا بالإضافة إلى تعرف فاعلية استخدام التدريس الإلكتروني في تنمية المفاهيم الجغرافية والمهارات الجغرافية واتجاهات طلاب الصف الأول الثانوي نحو الجغرافيا. تمّ اعتماد الأدوات التالية: اختبار المفاهيم الجغرافية، بطاقة ملاحظة الأداء العملي للمهارات الجغرافية، مقياس الاتجاهات نحو الجغرافيا. وقد تبين من خلال النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية التي تدرس باستخدام التدريس الإلكتروني والمجموعة الضابطة التي تدرس بالأسلوب السائد: 1) في القياس البعدي في اختبار المفاهيم الجغرافية لصالح المجموعة التجريبية، 2) في القياس البعدي لبطاقة ملاحظة الأداء العملي للمهارات الجغرافية لصالح المجموعة التجريبية، 3) في مقياس الاتجاهات نحو الجغرافيا لصالح المجموعة التجريبية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عبد الرحمن، محمد خليفة.. (2010). فاعلية التدريس الإلكتروني في تنمية المفاهيم والمهارات الجغرافية لدى طلاب الصف الأول الثانوي واتجاهاتهم نحو الجغرافيا . مجلة العلوم التربوية. مج. 18، ع. 4، ج. 1، أكتوبر 2010. ص ص.325-362 تم استرجاعه من search.shamaa.org .