البحث المتقدم
     

أنماط التنشئة الاجتماعية السائدة لدى الأسرة الفلسطينية في عصر العولمة من وجهة نظر طلبة جامعة الأقصى في خان يونس

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 16159
المؤلف الشامي، محمود محمد صالح. قسم علم الاجتماع، كلية الآداب، جامعة الأقصى، غزة، فلسطين
متغيرات العنوان The prevailed patterns of socialization of the Palestinian family from the perspective of al-Aqsa university students in Khanyunis [Article]
الصفحات ص ص. 2235-2266
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 26، ع. 10، 2012
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة الأقصى (فلسطين)  -  التنشئة الاجتماعية  -  الاسرة (وحدة اجتماعية)  -  العولمة  -  الطلاب الجامعيون  -  خان يونس (فلسطين: منطقة)
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدف الدراسة التعرف إلى أنماط التنشئة الاجتماعية السائدة لدى الأسرة الفلسطينية في عصر العولمة من وجهة نظر طلبة جامعة الأقصى خان يونس، وتكونت عينة الدراسة من 431 طالباً وطالبة من طلبة جامعة الأقصى في خان يونس، وتم استخدام المنهج الوصفي، كما استخدم مقياس التنشئة الاجتماعية، إعداد الباحث، وتوصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: 1) سيادة نمط التنشئة الاجتماعية الديمقراطي. 2) وجود فروق ذات دلالة إحصائية في المجالات المتعلقة بالنمط الديمقراطي لصالح الأسرة الفلسطينية في المدينة أكثر من المخيم. 3) عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في رؤية طلبة الجامعة لنمط التنشئة الاجتماعية السائد، تبعاً لمتغيرات، النوع، ومهنة الأب، والمستوى التعليمي للأم. 4) لا يوجد اتساق في أنماط التنشئة الاجتماعيّة الوالدية السائدة في الأسرة الفلسطينية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الشامي، محمود محمد صالح.. (2012). أنماط التنشئة الاجتماعية السائدة لدى الأسرة الفلسطينية في عصر العولمة من وجهة نظر طلبة جامعة الأقصى في خان يونس . مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 26، ع. 10، 2012. ص ص. 2235-2266 تم استرجاعه من search.shamaa.org .