البحث المتقدم
     

أثر استخدام أسلوبي تدريس على استثمار وقت درس التربية الرياضية وتحسن أداء التلاميذ في بعض مهارات الكرة الطائرة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 16157
المؤلف داود، صلاح عبد الحافظ. قسم الإدارة والتدريب الرياضي، كلية التربية الرياضية، الجامعة الأردنية، الأردن
المؤلف الاضافي حسين، عبد السلام جابر. قسم الإدارة والتدريب الرياضي، كلية التربية الرياضية، الجامعة الأردنية، الأردن.
متغيرات العنوان The effect of using tow teaching methods on utilizing the time of physical education lesson and on improving the students' achievement in some of the volleyball skills [Article]
الصفحات ص ص. 2179-2213
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 26، ع. 9، 2012
ملاحظة عامة مقال حول رسالة ماجستير للمؤلف بنفس العنوان
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التربية البدنية  -  طرائق التدريس  -  ادارة الوقت  -  الاداء
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدف الدراسة التعرف إلى أثر استخدام أسلوبي تدريس على استثمار وقت درس التربية الرياضية وتحسن أداء التلاميذ في بعض مهارات الكرة الطائرة. وتم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العمدية من طلاب الصف السابع الأساسي في مدرسة أنوار الصباح التابعة لمديرية التعليم الخاص في الرصيفة في العام الدراسي 2007/2008، بلغ عدد العينة 40 طالبا، ثم وزعوا إلى مجموعتين عشوائيا: مجموعة تجريبية تعلمت باستخدام الأسلوب الذاتي المبرمج، وتكونت من 20 طالباً. أما المجموعة الضابطة فتعلمت بالأسلوب التدريبي، وتكونت من 20 طالباً. ولتحقيق أهداف الدراسة تم تصميم برنامج للتعلم الذاتي باستخدام الكمبيوتر لتعلم بعض مهارات الكرة الطائرة، وتم تدريس المجموعة التجريبية باستخدام أسلوب التعلم الذاتي المبرمج، واستخدمت المجموعة الضابطة الأسلوب التدريبي. وأظهرت نتائج هذه الدراسة وجود فروق دالة إحصائيا بين القياس القبلي والبعدي للمجموعتين الضابطة والتجريبية في تحسن أداء التلاميذ في مهارة الإعداد للأمام والإعداد للخلف والتمرير من أعلى بالأصابع، ولصالح القياس البعدي. كما أظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائياً بين المجموعتين الضابطة والتجريبية في تحسن أداء التلاميذ في مهارة الإعداد للأمام والإعداد للخلف والتمرير من أعلى بالأصابع ولصالح المجموعة التجريبية، وأظهرت وجود فروق بين المجموعتين الضابطة والتجريبية في استثمار وقت درس التربية الرياضية ولصالح المجموعة التجريبية. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
داود، صلاح عبد الحافظ.. (2012). أثر استخدام أسلوبي تدريس على استثمار وقت درس التربية الرياضية وتحسن أداء التلاميذ في بعض مهارات الكرة الطائرة . مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 26، ع. 9، 2012. ص ص. 2179-2213 تم استرجاعه من search.shamaa.org .