البحث المتقدم
     

درجة إمكانية تطبيق أنظمة التعليم الإلكتروني في المدارس الأردنية الخاصة من وجهة نظر مديريها

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 16113
المؤلف بدح، أحمد. قسم العلوم التربوية، كلية الأميرة عالية، جامعة البلقاء التطبيقية، الأردن
المؤلف الاضافي الخزاعي، حسين. قسم العلوم التربوية، كلية الأميرة عالية، جامعة البلقاء التطبيقية، الأردن.
متغيرات العنوان Likelihood degree of the application of the electronic learning systems at the Jordanian private schools, from the views of their principals [Article]
الصفحات ص ص. 299-324
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 26، ع. 2، 2012
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التعلم الالكتروني  -  المدارس الخاصة  -  الادارة المدرسية  -  مديرو المدارس  -  الاردن
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدف هذه الدراسة التعرف إلى درجة إمكانية تطبيق أنظمة التعليم الإلكتروني في المدارس الأردنية الخاصة وذلك من خلال الإجابة عن أسئلة الدراسة، إذ تكون مجتمع الدراسة من جميع مديري ومديرات المدارس الأردنية الخاصة والبالغ عددهم 1120. وتم بناء استبانة تضم سبعة مجالات هي: (التجهيزات الإلكترونية للبيئة التعليمية، الإدارة المدرسية، المعلمون، شؤون الطلبة، حوسبة المناهج، التدريب، والمختبرات الافتراضية)، إعتماداً على الإطار النظري والدراسات السابقة وأنظمة التعليم الإلكتروني العالمية للإجابة عن أسئلة الدراسة وتم التحقق من صدق وثبات أداة الدراسة وإجراء المعالجة الإحصائية المناسبة لها. وتبين من خلال نتائج الدراسة أن إمكانية تطبيق أنظمة التعليم الإلكتروني في المدارس الأردنية الخاصة جاءت بدرجة متوسطة من وجهات نظر مديريها، كما تبين عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0.05 ≥α باختلاف الجنس والمرحلة التعليمية في درجة تطبيق أنظمة التعليم الإلكتروني في مدارسهم. وفي ضوء الدراسة أوصى الباحثان بتوفير البنية التحتية التقنية والمعلوماتية في المدارس الخاصة للتحول إلى بيئة تعليمية إلكترونية داخل وخارج الغرف الصفية والعمل على تأهيل وتدريب الإداريين والمعلمين والطلبة على مهارات استخدام أنظمة التعليم الإلكتروني. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بدح، أحمد.. (2012). درجة إمكانية تطبيق أنظمة التعليم الإلكتروني في المدارس الأردنية الخاصة من وجهة نظر مديريها . مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 26، ع. 2، 2012. ص ص. 299-324 تم استرجاعه من search.shamaa.org .