البحث المتقدم
     

درجة استخدام الحوافز المادية والمعنوية في المكتبات الجامعية الحكومية في الأردن من وجهة نظر العاملين فيها

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 16105
المؤلف الشوابكة، يونس. قسم علم المكتبات والمعلومات، كلية العلوم التربوية، الجامعة الأردنية، الأردن
متغيرات العنوان Degree of using material and moral incentives in Public University Libraries in Jordan as perceived by librarians [Article]
الصفحات ص ص. 2609-2646
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 25، ع. 10، 2011
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الحوافز  -  المكتبات الجامعية  -  الجامعات الحكومية  -  الاردن
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن درجة استخدام الحوافز المادية والمعنوية في المكتبات الجامعية الحكومية في الأردن من وجهة نظر العاملين فيها، وإلى معرفة ما إذا كانت هناك فروق ذات دلالة إحصائية في درجة استخدام هذه الحوافز تعزى لمتغيرات الجنس، والوظيفة، والخبرة، والمؤهل العلمي، والراتب الشهري، وقد جرى توزيع 318 استبانة على جميع العاملين في المكتبات الجامعية الحكومية العشر، غير أن مجموع الاستبانات التي أعيدت وكانت صالحة لأغراض الدراسة بلغت 255 استبانة، وقد أشارت نتائج الدراسة إلى أن درجة استخدام الحوافز المادية والمعنوية بشكل عام كانت قليلة، وأن استخدام الحوافز المادية أعلى بقليل من استخدام الحوافز المعنوية. كما بينت النتائج أن درجة استخدام الحوافز من وجهة نظر العاملين لا تختلف باختلاف متغيرات الجنس، والمؤهل العلمي، في حين تبين أنها تختلف باختلاف متغيرات الوظيفة، والخبرة، والراتب الشهري. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الشوابكة، يونس.. (2011). درجة استخدام الحوافز المادية والمعنوية في المكتبات الجامعية الحكومية في الأردن من وجهة نظر العاملين فيها . مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 25، ع. 10، 2011. ص ص. 2609-2646 تم استرجاعه من search.shamaa.org .