البحث المتقدم
     

أثر حصة التربية الرياضية في الكشف عن السلوك العدواني اللفظي والمادي لدى طلبة الصف التاسع الأساسي في محافظة الكرك

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 16100
المؤلف الضمور، هشام. قسم العلوم الانسانية، كلية الكرك الجامعية
المؤلف الاضافي قبلان، صبحي. كلية الهندسة التكنولوجية، جامعة البلقاء التطبيقية.
عرنكي، رغدة. كلية الهندسة التكنولوجية، جامعة البلقاء التطبيقية.
طراونة، طه. قسم العلوم الانسانية، كلية الكرك الجامعية.
متغيرات العنوان The effect of physical educational class in identifying physical and verbal aggressive behavior for the ninth grade class in the governorate of Karak [Article]
الصفحات ص ص. 2487-2507
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 25، ع. 9، 2011
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التربية البدنية  -  النشاطات الصفية  -  سلوك الطلاب  -  السلوك اللاإجتماعي  -  العدوانية  -  التعليم الاساسي  -  الكرك (الأردن: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن السلوك العدواني بشقيه المادي واللفظي لدى طلبة الصف التاسع الأساسي داخل حصة التربية الرياضية، وقد تم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية العنقودية، من طلبة الصف التاسع الأساسي في مديرية التربية والتعليم لمحافظة الكرك، وتكونت العينة من 330 طالباً وطالبة، منهم 165 طالباً، و165 طالبة، ولتحقيق هدف الدراسة تم بناء استبانة كأداة لجمع البيانات والمعلومات، وقد تكونت الاستبانة من 30 فقرة موزعة على بعدين: الأول العدوان المادي، والثاني العدوان اللفظي. وقد تم استخدام التحليلات الإحصائية التالية: المتوسط الحسابي، والانحراف المعياري، ومعامل الارتباط. وقد أظهرت نتائج الدراسة ما يلي: 1) وجود نسبة متوسطة من السلوك العدواني بشقيه المادي واللفظي، حيث بلغت نسبة السلوك العدواني المادي 2.14 ونسبة السلوك العدواني اللفظي 2.13 من أصل 4 درجات. 2) وجود علاقة ارتباطية بين السلوك العدواني اللفظي والمادي بمعامل ارتباط 0.74. وأوصت الدراسة بضرورة تطوير مناهج التربية الرياضية لتتمكن من استيعاب طاقات الطلبة، وتفريغها بشكل صحيح من خلال المشاركة في الألعاب الرياضية والأنشطة غير الضارة، والتي تمكن الطلبة من المحافظة على اتزانهم الانفعالي. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الضمور، هشام.. (2011). أثر حصة التربية الرياضية في الكشف عن السلوك العدواني اللفظي والمادي لدى طلبة الصف التاسع الأساسي في محافظة الكرك . مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 25، ع. 9، 2011. ص ص. 2487-2507 تم استرجاعه من search.shamaa.org .