البحث المتقدم
     

Learning styles as perceived by learners of English as a foreign language in the English language center of the Arab American university - Jenin, Palestine

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 16093
المؤلف Naqeeb, Hassan. English Language Center, Arab American University, Jenin, Palestine
المؤلف الاضافي Awad, Ayman. English Language Center, Arab American University, Jenin, Palestine.
متغيرات العنوان أنماط تعلم اللغة الانجليزية كلغة أجنبية من وجهة نظر الطلاب في مراكز اللغات في الجامعة العربية الأمريكية- جنين، فلسطين [مقال]
الصفحات pp. 2231-2256
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 25، ع. 8، 2011
المصدر الالكتروني Full text (PDF)  PDF
الواصفات Arab American University (Palestine)  -  English  -  Language instruction  -  Modern language instruction  -  Teaching methods  -  Jenin (Palestine: Province)
لغة الوثيقة الانكليزية
البلد فلسطين
تلعب دراسة أنماط التعلم دورا فاعلا في تحديد أساليب التدريس المتبعة في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في الجامعات. وبناء على ما سبق، جاءت هذه الدراسة لتحديد أنماط التعلم التي يفضلها طلبة مركز اللغات في الجامعة العربية الأميركية في جنين- فلسطين. ولتحقيق ذلك، تم تطوير استبانة، وزعت على 190 طالبا و196 طالبة من طلبة مركز اللغات في الجامعة العربية الأميركية الذين اختيروا عشوائياً. أظهرت النتائج أن طلاب مركز اللغات في الجامعة العربية الأميركية يعطون أولوية لأسلوب التعلم السمعي، فيما اعتبرت أنماط التعلم الأخرى فرعية. وأظهرت الدراسة أيضا عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في أنماط وعادات التعلم لدى الجنسين وكذلك الحال بالنسبة إلى المستوى في اللغة الإنجليزية (مبتدئ، متوسط، متقدم). وفي المقابل، وجدت فروق ذات دلالة إحصائية في أساليب التعلم لدى الطلاب تبعا للمستوى الأكاديمي (سنة أولى، ثانية، ثالثة، رابعة). (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
Naqeeb, Hassan.. (2011). Learning styles as perceived by learners of English as a foreign language in the English language center of the Arab American university - Jenin, Palestine . مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 25، ع. 8، 2011. pp. 2231-2256 تم استرجاعه من search.shamaa.org .