البحث المتقدم
     

فاعلية خدمات غرف المصادر كإحدى بدائل الدمج من وجهة نظر مديري المدارس : دراسة حالة في مدينة معان

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 16143
المؤلف المكانين، هشام عبد الفتاح عطيوي. قسم التربية الخاصة، كلية العلوم التربوية، جامعة الحسين بن طلال، الأردن
متغيرات العنوان The effectiveness of recourse centers services as an inclusion option as perceived by schools principals in Ma’an City [Article]
الصفحات ص ص. 1677-1696
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 26، ع. 7، 2012
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الخدمات المدرسية  -  الدمج المدرسي  -  مديرو المدارس  -  الادارة المدرسية  -  دراسات الحالة  -  معان (الاردن: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة مدى فاعلية غرف المصادر كإحدى بدائل الدمج من وجهة نظر مديري المدارس في مدينة معان، حيث تكونت عينة الدراسة من 15 مديراً ومديرة في المدارس الحكومية التابعة لمديرية تربية وتعليم منطقة معان والمتوافر فيها غرف مصادر، حيث قام الباحث بتطوير أداة، لقياس فاعلية خدمات غرف المصادر كإحدى بدائل الدمج، تكونت بصورتها النهائية من 25 فقرة، وقد تم التحقق من صدقها وثباتها وقد عولجت بياناتها بإيجاد المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية، إضافة إلى استخدام الاختبارات اللامعلمية (اختبار كروسكال والس Kruskal-Wallis test واختبار مان وتنيMann-Whitney test ). وأشارت النتائج إلى فاعلية غرف المصادر كإحدى بدائل الدمج. كما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية α=0.05 في مدى فاعلية غرف المصادر كإحدى بدائل الدمج من وجهة نظر مديري المدارس في مدينة معان تعزى لمؤهل مديري المدارس العلمي، بينما لم تظهر النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية α=0.05 في مدى فاعلية غرف المصادر كإحدى بدائل الدمج من وجهة نظر مديري المدارس في مدينة معان، تعزى لمتغيرات تخصص مديري المدارس في مرحلة البكالوريوس، وخبرتهم، ومستوى المدرسة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
المكانين، هشام عبد الفتاح عطيوي.. (2012). فاعلية خدمات غرف المصادر كإحدى بدائل الدمج من وجهة نظر مديري المدارس : دراسة حالة في مدينة معان. مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 26، ع. 7، 2012. ص ص. 1677-1696 تم استرجاعه من search.shamaa.org .