البحث المتقدم
     

العلاقة بين استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا والدافعية للإنجاز والتحصيل الأكاديمي لدى طلاب الصف العاشر بدولة الكويت

[الملخّص] 
النوع رسالة / أطروحة
رقم الوثيقة 15155
المؤلف العجمي، فهيد عامر حمد.
المؤلف الاضافي سليمان، شاكر عبد الحميد. مشرف رسالة
الشامي، جمال الدين. مشرف مسارك
زحلوق، مها. عضو لجنة مناقشة
الجاسم، علي عبد الرحمن. عضو لجنة مناقشة
الصفحات أ-ز، 123 ص.
تبصرة أطروحة ماجستير. تربية الموهبين. جامعة الخليج العربي. كلية الدراسات العليا. 2008. البحرين. المنامة. ص. ب. 26671. T: (973)17239801 T: (973)17239999. F: (973)17272555. helpdesk@agu.edu.bh. http://www.agu.edu.bh/
الواصفات اساليب الدراسة  -  الدراسة المستقلة  -  التحصيل الدراسي  -  دافعية النجاح  -  التعليم الثانوي  -  الكويت
لغة الوثيقة العربية
البلد البحرين
هدفت الدراسة الحالية إلى دراسة العلاقة بين استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا والدافعية للإنجاز والتحصيل الأكاديمي لطلاب الصف العاشر بدولة الكويت. تبلورت مشكلة الدراسة في الإجابة عن السؤال الرئيس التالي: ما العلاقة بين استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا وكل من الدافعية للإنجاز والتحصيل الأكاديمي لدى طلاب الصف العاشر بدولة الكويت؟ ويتفرع منه التساؤلات التالية: 1) ما العلاقة بين استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا والدافعية للإنجاز الأكاديمي؟ 2) ما العلاقة استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا والتحصيل الأكاديمي؟ 3) هل يمكن التنبؤ بالتحصيل الأكاديمي باستخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا؟ 4) هل بمكن التنبؤ بدافعية الإنجاز باستخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا؟ وقد تكونت عينة الدراسة من 200 طالب من طلاب الصف العاشر من مدرسة دعيج السلمان الصباح التابعة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية. وقد استخدمت الأدوات التالية: 1) مقياس الدافعية للإنجاز. 2) مقياس استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا. 3) التحصيل الدراسي. وقد أسفرت الدراسة عن النتائج التالية: 1) وجود علاقة دالة إحصائية بين استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا والدافعية للإنجاز. 2) وجود علاقة دالة إحصائية بين استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا والتحصيل الأكاديمي. 3) تتنبأ بعض استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا بجزء من الدافعية للإنجاز. 4) تتنبأ بعض استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا بجزء من التحصيل الأكاديمي. (ملخص المؤلف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العجمي، فهيد عامر حمد. (2008). العلاقة بين استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا والدافعية للإنجاز والتحصيل الأكاديمي لدى طلاب الصف العاشر بدولة الكويت (ماجستير). جامعة الخليج العربي. كلية الدراسات العليا، البحرين. تم استرجاعه من search.shamaa.org .