البحث المتقدم
     

فاعلية التطبيقات التعليمية للحاسب الآلي على الكفاءة التدريسية : دراسة تطبيقية على طالبات كلية التربية قسم الكيمياء بجامعة الملك خالد بأبها

[الملخّص] 
النوع رسالة / أطروحة
رقم الوثيقة 13129
المؤلف خلف الله، آمنة إبراهيم.
المؤلف الاضافي قريب الله، أبو صالح محمد الفاتح الشيخ. مشرف رسالة
عبد الهادي، محمد البشير. عضو لجنة مناقشة
خليل، أسامة نبيل محمد أحمد. عضو لجنة مناقشة
سعد الدين، أحمد عبد القادر. عضو لجنة مناقشة
الصفحات أ-ق، 385 ص.
تبصرة أطروحة دكتوراه. تكنولوجيا التعليم. جامعة الزعيم الأزهري. كلية التربية. 2010. الخرطوم بحري. السودان. 1432-13311. T: 249155116343. library@aau.edu.sd. http://aau.edu.sd
الواصفات جامعة الملك خالد (السعودية)كلية التربية  -  التدريس بمساعدة الحاسوب  -  الاعمال التطبيقية  -  طرائق التدريس  -  الكفايات التعليمية  -  الطلاب الجامعيون  -  المعلمون الطلاب  -  البنات  -  أبها (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد السودان
هدفت هذه الدراسة لدراسة فاعلية التطبيقات التعليمية للحاسب الآلي على الكفاءة التدريسية لطالبات كلية التربية قسم الكيمياء. تم إعداد برنامج في التطبيقات التعليمية للحاسب الآلي ثم اتبع المنهج التجريبي في تطبيق البرنامج على عينة من طالبات كلية التربية للبنات – بجامعة الملك خالد بأبها المملكة العربية السعودية – قسم الكيمياء الفرقة الثالثة، وقسمت العينة إلى 30 طالبة كمجموعة ضابطة و30 طالبة كمجموعة تجريبية، حيث تم تدريس المجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية أما المجموعة التجريبية فدرست باستخدام البرنامج المقترح. وكانت نتائج الدراسة كالتالي: لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في نتيجة كل من القياسات القبلية والبعدية للمجموعة الضابطة عند تطبيق برنامج في التطبيقات التعليمية للحاسب الآلي على الكفاءة التدريسية لطالبات كلية التربية في كل من أبعاد التخطيط والتقويم وفي التحصيل في اختبار الحاسب الآلي، بينما توجد فروق في بعد التنفيذ للكفاءة التدريسية عند نفس المستوى، بينما توجد فروق ذات دلالة إحصائية في نتيجة كل من القياسات القبلية والبعدية للمجموعة التجريبية عند تطبيق برنامج في التطبيقات التعليمية للحاسب الآلي على الكفاءة التدريسية لطالبات كلية التربية في كل من أبعاد التخطيط والتنفيذ والتقويم وفي التحصيل في اختبار الحاسب الآلي. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في نتيجة القياسات القبلية بين كل من المجموعتين التجريبية والضابطة عند تطبيق برنامج في التطبيقات التعليمية للحاسب الآلي على الكفاءة التدريسية لطالبات كلية التربية في كل من أبعاد التخطيط والتنفيذ والتقويم وفي التحصيل في اختبار الحاسب الآلي، بينما توجد فروق ذات دلالة إحصائية في نتيجة القياسات البعدية بين كل من المجموعتين التجريبية والضابطة عند تطبيق برنامج في التطبيقات التعليمية للحاسب الآلي على الكفاءة التدريسية لطالبات كلية التربية في كل من أبعاد التخطيط والتنفيذ والتقويم وفي التحصيل في اختبار الحاسب الآلي. (ملخص المؤلف بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
خلف الله، آمنة إبراهيم. (2010). فاعلية التطبيقات التعليمية للحاسب الآلي على الكفاءة التدريسية : دراسة تطبيقية على طالبات كلية التربية قسم الكيمياء بجامعة الملك خالد بأبها (دكتوراه). جامعة الزعيم الأزهري. كلية التربية، الخرطوم بحري. تم استرجاعه من search.shamaa.org .