البحث المتقدم
     

أثر برنامج إثرائي في التربية البيئية في تنمية مهارات التفكير الابتكاري والتحصيل لدى الطلبة الموهوبين في منطقة القصيم

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 042946
المؤلف الحموري، خالد عبد الله. عمادة الخدمات التعليمية، السنة التحضيرية للكليات العلمية، جامعة القصيم، المملكة العربية السعودية
متغيرات العنوان Effects of an environmental education enrichment program on the development of creative thinking and achievement skills with the academically talented students in Al-Qaseem area [Article]
الصفحات ص ص. 611-637
المصدر مجلة الجامعة الإسلامية : سلسلة الدراسات الإنسانية. مج. 17، ع. 1، يناير 2009
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات اثراء المناهج  -  التربية البيئية  -  تنمية المهارات  -  مهارات التفكير  -  التفكير الابداعي  -  التحصيل الدراسي  -  الموهوبون اكاديميا  -  القصيم (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر برنامج إثرائي في التربية البيئية في تنمية مهارات التفكير الابتكاري والتحصيل لدى الطلبة الموهوبين في منطقة القصيم، تكون أفراد هذه الدراسة من جميع الطلبة الملتحقين بمركز رعاية الموهوبين في القصيم والبالغ عددهم 32 طالباً حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين : المجموعة الأولى تجريبية ضمت 16 طالباً ، في حين أن المجموعة الثانية ضابطة ضمت 16 طالباً، وقد طبق على المجموعتين اختبار للتفكير الابتكاري، واختبار للتحصيل ،وقد أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح البرنامج الإثرائي في تنمية التفكير الابتكاري لدى العينة التجريبية، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح البرنامج الإثرائي في تنمية التحصيل في التربية البيئية لدى العينة التجريبية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الحموري، خالد عبد الله.. (2009). أثر برنامج إثرائي في التربية البيئية في تنمية مهارات التفكير الابتكاري والتحصيل لدى الطلبة الموهوبين في منطقة القصيم . مجلة الجامعة الإسلامية : سلسلة الدراسات الإنسانية. مج. 17، ع. 1، يناير 2009. ص ص. 611-637 تم استرجاعه من search.shamaa.org .