البحث المتقدم
     

مستوى الرضا الوظيفي لدى الإداريين في مديريات التربية والتعليم في الضفة الغربية، فلسطين : دراسة ميدانية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 043094
المؤلف الجمل، سمير سليمان. وزارة التربية والتعليم العالي، مديرية التربية والتعليم، الخليل، فلسطين
الصفحات ص ص.143-164
المصدر مجلة جامعة الخليل للبحوث : العلوم الإنسانية. مج. 5، ع. 1، 2010
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الرضا الوظيفي  -  الموظفون الاداريون  -  وكالات التربية في المقاطعات  -  الدراسات الميدانية  -  الضفة الغربية (فلسطين)
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى الرضا الوظيفي لدى الإداريين في مديريات التربية والتعليم في الضفة الغربية وفقاً لعدة متغيرات هي: الجنس، والوظيفة، والمؤهل العلمي، وسنوات الخبرة، والمديرية التي يعمل بها الموظف، وكذلك التعرف على مستويات الرضا الوظيفي لدى المديرين حسب كل مجال من مجالات الرضا. وقد اتبعت هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي لملاءمته لهذا النوع من الدراسات، تكون مجتمع الدراسة من 1059 موظفاً وموظفة يعملون في مديريات التربية والتعليم في الضفة الغربية وفقاً لمصادر الوزارة للعام 2005م، وتم اختيار عينة عشوائية عنقودية عدد أفرادها 245 موظفاً وموظفة وما نسبته 23% من المجتمع الأصلي. وقد أشارت نتائج الدراسة إلى أن مستوى الرضا الوظيفي العام في مديريات التربية والتعليم في الضفة الغربية كان دون المتوسط حيث بلغت متوسط استجابتهم 2.98 وفق مقياس ليكرت الخماسي، وذلك عن جميع مجالات الرضا في الدراسة بشكل عام. كما تبين عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الرضا الوظيفي لدى الإداريين في المديريات التربية والتعليم في الضفة الغربية وفق متغيرات الجنس، والمؤهل العلمي، وسنوات الخبرة، في حين أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الرضا الوظيفي لدى الإداريين في مديريات التربية والتعليم في الضف الغربية وفق متغيرات الوظيفة. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الجمل، سمير سليمان.. (2010). مستوى الرضا الوظيفي لدى الإداريين في مديريات التربية والتعليم في الضفة الغربية، فلسطين : دراسة ميدانية. مجلة جامعة الخليل للبحوث : العلوم الإنسانية. مج. 5، ع. 1، 2010. ص ص.143-164 تم استرجاعه من search.shamaa.org .