البحث المتقدم
     

إتجاهات المعلمين حول دمج الطلبة المعاقين في الصفوف الثلاثة الأولى مع الطلبة العاديين في محافظة عرعر

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 042997
المؤلف الصمادي، علي محمد علي. قسم التربية الخاصة، كلية التربية والآداب، جامعة الحدود الشمالية، المملكة العربية السعودية
متغيرات العنوان Tendency of teachers to amalgamate handicapped pupils with ordinary pupils in Ar'ar governorate [Article]
الصفحات ص ص.785-804
المصدر مجلة الجامعة الإسلامية : سلسلة الدراسات الإنسانية. مج. 18، ع. 2، يونيو 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات اتجاهات المعلمين  -  الدمج المدرسي  -  الطلاب المعوقون  -  الصفوف الابتدائية  -  التعليم الاساسي  -  الطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة  -  عرعر (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت هذه الدراسة للتعرف على اتجاهات معلمي الصفوف الثلاثة الأولى نحو دمج الطلبة المعاقين مع الطلبة العاديين في الصفوف الثلاثة الأولى في مدينة عرعر، ومن أجل ذلك تم توزيع استبيان يقيس اتجاهات المعلمين نحو دمج الطلبة المعاقين مع الطلبة العاديين، وقد اشتمل الاستبيان على ثلاثة أبعاد النفسي والاجتماعي والأكاديمي وتكون مجتمع الدراسة من المعلمين الذين يدرسون الصفوف الثلاثة الأولى في مدينة عرعر. وتوصلت الدراسة من خلال استخدام المتوسطات الحسابية والنسب المئوية والانحرافات المعيارية ومستوى الدلالة إلى وجود اتجاهات إيجابية لدى المعلمين نحو الدمج، وأن هناك فروقاً في الاتجاهات على الأبعاد التي يحتويها الاستبيان، إلاّ أن هذه الفروق لم تكن دالة إحصائياً. وقد تمت التوصية من خلال هذه الدراسة بضرورة إجراء دراسات للتعرف على اتجاهات الدمج تشمل القطاع الإداري والمعلمين كل حسب تخصصه. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الصمادي، علي محمد علي.. (2010). إتجاهات المعلمين حول دمج الطلبة المعاقين في الصفوف الثلاثة الأولى مع الطلبة العاديين في محافظة عرعر . مجلة الجامعة الإسلامية : سلسلة الدراسات الإنسانية. مج. 18، ع. 2، يونيو 2010. ص ص.785-804 تم استرجاعه من search.shamaa.org .