البحث المتقدم
     

تقويم فاعلية البرامج التدريبية لرؤساء الأقسام الإدارية والمراكز الأكاديمية المساندة بكليات العلوم التطبيقية في سلطنة عمان

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14786
المؤلف العريمي، حليس بن محمد بن حليس.
الصفحات ص ص. 1-45
المصدر مجلة العلوم التربوية. مج. 20، ع. 1، ج. 1، يناير 2012
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات تقييم البرامج  -  برامج التدريب  -  رؤساء الاقسام  -  الادارة التربوية  -  كليات  -  سلطنة عمان
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى: 1) الوقوف على درجة تقويم فاعلية البرامج التدريبية لرؤساء الأقسام الإدارية والأكاديمية المساندة بكليات العلوم التطبيقية التابعة لوزارة التعليم العالي في سلطنة عمان. 2) تعرف واقع تصميم برامج لرؤساء الأقسام الإدارية والأكاديمية المساندة بكليات العلوم التطبيقية التابعة لوزارة التعليم العالي في سلطنة عمان. 3) تعرف مدى اختلاف وجهات النظر لرؤساء الأقسام الإدارية والمراكز الأكاديمية. وقد تم اتباع المنهج الوصفي التحليلي، كما تم إعداد استبانة تقويم فاعلية البرامج التدريبية وتوزيعها على جميع أفراد العينة المكونة من جميع رؤساء الأقسام الإدارية والمراكز الأكاديمية المساندة بكليات العلوم التطبيقية التابعة لوزارة التعليم العالي في سلطنة عمان والبالغ عددهم 42 رئيس قسم/ مركز في العام الدراسي 2011/2012م. أما أبرز النتائج التي تم التوصل إليها فكانت: 1) يتلقى رؤساء الأقسام الإدارية/ ومراكز الأكاديمية البرامج التدريبية عن طريق دائرة الموارد البشرية بديوان عام الوزارة التي تمتلك كفاءات عالية من المدربين المؤهلين والمعتمدين داخل السلطنة وخارجها. 2) إن تنفيذ البرامج لرؤساء الأقسام الإدارية/ والمراكز الأكاديمية المساندة عادة ما يوفر لهم السكن والتغذية من خلال المهام الرسمية، إضافة إلى الالتزام الكامل بوقت البرنامج في الفترة الكاملة للدورة. 3) عدم وجود فروق دالة إحصائياً في تقديرات رؤساء الأقسام الإدارية/ والمراكز الأكاديمية المساندة بكليات العلوم التطبيقية في سلطنة عمان نحو تقويم فاعلية البرامج التدريبية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العريمي، حليس بن محمد بن حليس. (2012). تقويم فاعلية البرامج التدريبية لرؤساء الأقسام الإدارية والمراكز الأكاديمية المساندة بكليات العلوم التطبيقية في سلطنة عمان . مجلة العلوم التربوية. مج. 20، ع. 1، ج. 1، يناير 2012. ص ص. 1-45 تم استرجاعه من search.shamaa.org .