البحث المتقدم
     

فاعلية استخدام الحاسوب في تدريس مناهج التربية الرياضية على اتجاهات الطلبة نحوه في الجامعة الأردنية الهاشمية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 042387
المؤلف الحايك، صادق خالد. كلية التربية الرياضية، الجامعة الأردنية
المؤلف الاضافي عيسى، سهى أديب. كلية التربية الرياضية، الجامعة الأردنية.
المصدر مجلة جامعة الملك خالد للعلوم الشرعية والعربية والانسانية. مج. 5، ع. 9، 2007
الواصفات الجامعة الهاشمية (الأردن)  -  الفعالية  -  التدريس بمساعدة الحاسوب  -  طرائق التدريس  -  المناهج  -  التربية البدنية  -  اتجاهات الطلاب
لغة الوثيقة العربية
البلد المملكة العربية السعودية
هدفت الدراسة إلى تعرف أثر استخدام الحاسوب في تدريس بعض المواد الدراسية لمناهج التربية الرياضية على اتجاهات الطلبة في الجامعة الأردنية والجامعة الهاشمية نحو التعلم باستخدام الحاسوب. كما هدفت إلى تعرف أثر كل من متغيرات الجنس والخبرة الحاسوبية والتحصيل الأكاديمي على اتجاهات الطلبة نحو استخدام الحاسوب في الجامعتين. ولتحقيق ذلك تم اختيار عينة الدراسة من طلبة كلية التربية الرياضية في الجامعة الأردنية والمسجلين في مساق طرق وأساليب التدريس في التربية الرياضية شعبة 1 وعددهم 40 طالبا وطالبة (21 طالبة و19 طالبا)، ومن طلبة كلية علوم الرياضة في الجامعة الهاشمية والمسجلين في مساق علم النفس الرياضي وعددهم 61 طالبا وطالبة (25 طالبة و36 طالبا) في الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2003/2004م. تم استخدام المعالجات الإحصائية: اختبارات مان وتني وكروشال وشيفي. وأسفرت نتائج التحليل الإحصائي عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين اتجاهات طلبة الجامعة الأردنية وطلبة الجامعة الهاشمية لصالح طلبة الجامعة الأردنية على ثلاثة من أبعاد المقياس الأربعة وعلى المقياس بصورته الكلية، كما أسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين اتجاهات الطلبة الذكور والإناث لصالح الإناث. ومن جهة أخرى أوضحت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الخبرة الحاسوبية لصالح الطلبة الأكثر خبرة، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير التحصيل الأكاديمي لصالح الطلبة ذوي التحصيل المرتفع. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الحايك، صادق خالد.. (2007). فاعلية استخدام الحاسوب في تدريس مناهج التربية الرياضية على اتجاهات الطلبة نحوه في الجامعة الأردنية الهاشمية . مجلة جامعة الملك خالد للعلوم الشرعية والعربية والانسانية. مج. 5، ع. 9، 2007. تم استرجاعه من search.shamaa.org .