البحث المتقدم
     

Types of item-writing flaws in multiple choice question pattern : a comparative study

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 042374
المؤلف Al-Muhaideb, Nouriya Saab. Female students' affairs, College of Medicine; Applied linguistic, Kinf Faisal University, Kingdom of Saudi Arabia
متغيرات العنوان أنواع الأخطاء الموجودة في امتحانات الاختيار من متعدد :دراسة مقارنة [مقال]
الصفحات pp. 9-45
المصدر مجلة جامعة أم القرى للعلوم التربوية والنفسية. مج. 2، ع. 2، يوليو 2010
المصدر الالكتروني Full text (PDF)  PDF
الواصفات Tests  -  Multiple choice tests  -  Student evaluation
لغة الوثيقة الانكليزية
البلد المملكة العربية السعودية
يدور البحث حول استخدام أسئلة اختيار من متعدد لتقييم الطلاب والذي يستخدم كثيراً في التعليم، مع العلم بأن هناك عددا قليلا من الأساتذة المتمكنين من وضع هذا النوع من الأسئلة حيث يخطئ معظمهم عند كتابتها. هدف هذه الدراسة هو حساب أنواع الأخطاء الموجودة في تكوين أسئلة الاختيار من متعدد لطلبة المرحلة الجامعية. عينة الدراسة تتكون من 379 سؤالا من نوع اختيار من متعدد لطلبة المرحلة الجامعية. نتائج الدراسة: أسفرت نتائج هذه الدراسة عن أن النسبة الكلية للأخطاء هي 17.64%، كما أشارت إلى الأنواع التالية من الأخطاء: 1) وجود تفاصيل كثيرة بالإجابة الصحيحة بنسبة 80% 2) كل ما سبق بنسبة 75% 3) إجابة سلبية بنسبة 35% 4) إجابة غير مقنعة بنسبة 28% 5) إجابة غير محددة بنسبة 30% وبعد دراسة هذه الأخطاء تم الاستنتاج بأن أنواع هذه العيوب الموجودة في هذا النوع من الامتحانات لها أثر سلبي على نتائج الطلبة.(الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
Al-Muhaideb, Nouriya Saab.. (2010). Types of item-writing flaws in multiple choice question pattern : a comparative study. مجلة جامعة أم القرى للعلوم التربوية والنفسية. مج. 2، ع. 2، يوليو 2010. pp. 9-45 تم استرجاعه من search.shamaa.org .