البحث المتقدم
     

تطوير أداء المعلمين في وزارة التربية والتعليم الأردنية لزيادة كفاءتهم في ضوء منهجية إعادة هندسة العملياتBPR

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 042355
المؤلف المعايطة، رقية عدنان فرحان. الأردن
متغيرات العنوان Developing an employees performance in the Jordanian Ministry of Education to increase their efficiency based on business process reengineering methodology BPR [Article]
الصفحات ص ص.187-238
المصدر مجلة جامعة أم القرى للعلوم التربوية والنفسية. مج. 2، ع. 1، يناير 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات وزارة التربية  -  تطوير المعلمين  -  الاداء  -  الكفايات  -  التطوير التربوي  -  الاردن
لغة الوثيقة العربية
البلد المملكة العربية السعودية
هدفت الدراسة إلى تطوير أداء المعلمين في وزارة التربية والتعليم الأردنية لزيادة كفاءتهم الإدارية في ضوء منهجية إعادة هندسة العمليات BPR. تكون مجتمع الدراسة من جميع رؤساء الأقسام والبالغ عددهم 167، في وزارة التربية والتعليم الأردنية، حيث تم بناء أداة الدراسة لقياس درجة كفاءة أداء العاملين في وزارة التربية والتعليم الأردنية في ضوء المنهجيات الحالية، لذا قيم بتصميم استبانة تضمنت سبعة مجالات: الفهم والإدراك، المبادرة، التخطيط، إعداد البرامج، التغيير والتحويل، التطبيق، التقييم بمعدل 56 فقرة، وقد تم التحقق من صدق أداة الدراسة بعرضها على مجموعة محكمين، وثباتها باستخدام كرنباخ ألفا. أشارت نتائج الدراسة إلى ما يلي: 1) درجة الكفاءة الإدارية التي تتمتع بها الإدارات التربوية في وزارة التربية والتعليم في ضوء واقع مدخلاتها كانت متوسطة في جميع مجالات الأداة. 2) تم وضع تصور لتطوير أداء العاملين في وزارة التربية والتعليم الأردنية لزيادة كفاءتهم الإدارية في ضوء منهجية إعادة هندسة العمليات BPR، من خلال تعرف ماهية إعادة هندسة العملياتBPR لتقديم نظام تربوي متكامل. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
المعايطة، رقية عدنان فرحان.. (2010). تطوير أداء المعلمين في وزارة التربية والتعليم الأردنية لزيادة كفاءتهم في ضوء منهجية إعادة هندسة العملياتBPR . مجلة جامعة أم القرى للعلوم التربوية والنفسية. مج. 2، ع. 1، يناير 2010. ص ص.187-238 تم استرجاعه من search.shamaa.org .