البحث المتقدم
     

An analysis of teachers’ behavior and students' academic learning time in physical education at the middle basic stage

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 042325
المؤلف Kanan, Eid. Faculty of education, department of curricula and instructions, Yarmouk university, irbid, Jordan
المؤلف الاضافي Gzagzah, Suliman. Departement of curricula and instructions, faculty of Education, Yarmouk University, Irbid, Jordan.
متغيرات العنوان تحليل سلوك المعلم ووقت التعلم الأكاديمي لطلبة المرحلة الأساسية المتوسطة في التربية الرياضية [مقال]
الصفحات pp.9-26
المصدر مجلة جامعة أم القرى للعلوم التربوية والنفسية. مج. 19، ع. 1، يناير 2007
المصدر الالكتروني Full text (PDF)  PDF
الواصفات Teacher behaviour  -  Time factors (learning)  -  Lower secondary education  -  Basic education  -  Physical education
لغة الوثيقة الانكليزية
البلد المملكة العربية السعودية
هدفت الدراسة إلى التعرف على سلوكات مدرس التربية الرياضية خلال دروس التربية الرياضية (الشرح التعليمي، مراقبة الطلبة أثناء الممارسة الحركية، تنظيم الدرس، إدارة الصف، السلوكيات الصفية، أشياء أخرى)، بالإضافة إلى التعرف على مقدار الوقت الذي يقضيه الطالب في الممارسة للمهارات الحركية خلال حصص التربية الرياضية. تكونت عينة الدراسة من 10 معلمين ومعلمات إضافة للطلبة. ولجمع البيانات استخدم الباحثان اداة للقياس والتحليل المعروف بنظام أندرسون، إضافة لقياس زمن الممارسة الحركية لدى الطلبة. وبذلك أوضحت نتائج الدراسة بأن هناك الكثير من إضاعة الوقت في دروس التربية الرياضية حيث يمضي المعلم نسبة 31.9% من زمن الحصة في الشرح، و18.2% من الحصة في إدارة الصف و11.9% في تنظيم النشاط. وبلغت نسبة متوسط الممارسة الحركية للطلبة 9.5% للحصص التي تمت ملاحظتها. وأوصت الدراسة بضرورة التقليل من الوقت المعطى للشرح التعليمي وإدارة الصف من خلال تطبيق بعض الإجراءات الروتينية ودمج الشرح التعليمي مع الجزء التطبيقي. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
Kanan, Eid.. (2007). An analysis of teachers’ behavior and students' academic learning time in physical education at the middle basic stage . مجلة جامعة أم القرى للعلوم التربوية والنفسية. مج. 19، ع. 1، يناير 2007. pp.9-26 تم استرجاعه من search.shamaa.org .