البحث المتقدم
     

تقويم فاعلية استخدام التطبيقات الاسترجاعية للمعلومات الرقمية في نظام إدارة التعلم الالكتروني لمساندة التعليم

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14432
المؤلف رمضان، طارق السيد محمد. رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات، جمعية الشارقة التعاونية، الشارقة، الامارات
متغيرات العنوان Evaluating the effectiveness of using retrieval applications of digital information in e-learning management systems for supporting education [Article]
المصدر مجلة عجمان للدراسات والبحوث. مج. 8، ع. 1، 2009
الواصفات الفعالية  -  التقييم  -  التعلم الالكتروني  -  تكنولوجيا المعلومات  -  التعليم
لغة الوثيقة العربية
البلد الإمارات العربية المتحدة
ترتب على تضاعف حجم الشبكة العنكبوتية العالمية مشكلات تقنية متعددة، منها ما يتعلق باستخدام التطبيقات الاسترجاعية للمعلومات الرقمية في نظم إدارة التعلم الإلكتروني لمساندة التعليم من خلال الاتصال المباشر. وقد تحددت مشكلة الدراسة في تقويم فاعلية استخدام التطبيقات الاسترجاعية للمعلومات الرقمية في نظم إدارة التعلم الإلكتروني عبر الشبكة العنكبوتية. واعتمدت الدراسة المنهج الوصفي، حيث أجري مسح للأطر النظرية والدراسات السابقة ذات العلاقة بالتطبيقات الاسترجاعية للمعلومات الرقمية، ونظم إدارة التعلم الإلكتروني عبر الشبكة العنكبوتية لمساندة التعليم، كما أجري استقصاء ميداني لواقع استخدام التطبيقات الاسترجاعية للمعلومات الرقمية في نظم إدارة التعلم الإلكتروني من وجهة نظر 25 عضوا من أعضاء هيئة التدريس و330 طالبا من بعض الجامعات في الإمارات ومصر والسعودية. وأظهرت النتائج محدودية استخدام أعضاء هيئة التدريس والطلبة التطبيقات الاسترجاعية للمعلومات الرقمية المساندة للتعليم في نظم إدارة التعلم الإلكتروني. وتم تقديم 10 توصيات تقويمية مقترحة للمشكلة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
رمضان، طارق السيد محمد.. (2009). تقويم فاعلية استخدام التطبيقات الاسترجاعية للمعلومات الرقمية في نظام إدارة التعلم الالكتروني لمساندة التعليم . مجلة عجمان للدراسات والبحوث. مج. 8، ع. 1، 2009. تم استرجاعه من search.shamaa.org .