البحث المتقدم
     

فاعلية طريقة مقترحة لإكساب مهارة قراءة وعزف مؤلفات آلة البيانو في ثلاثة مدرجات موسيقية والتعرف على متطلباتها الأدائية لدى طلاب الكليات الموسيقية لإعدادهم مستقبليا لعزف تلك المؤلفات في المراحل الدراسية المتقدمة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14357
المؤلف حافظ، حسام جمال الدين. قسم التربية الموسيقية، كلية التربية النوعية، جامعة بور سعيد
الصفحات ص ص. 425-449
المصدر مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 18، سبتمبر 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الفعالية  -  طرائق التدريس  -  مهارات التعلم  -  التربية الموسيقية  -  الاداء  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى التعريف بالمؤلفات الموسيقية ذات الثلاث والأربع مدرجات موسيقية وتوضيح خصائصها الفنية، وإكساب مهارة القراءة والعزف على ثلاثة مدرجات موسيقية لدى طلاب مرحلة البكالوريوس بالكليات الموسيقية تمهيدا لأداء مؤلفات القرن العشرين في المراحل الدراسية المتقدمة. تم اعتماد المنهج الوصفي التحليلي والمنهج التجريبي، وتكونت العينة من 4 طالبات من الفرقة الثانية وطالبتان من الفرقة الثالثة بقسم التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية جامعة بورسعيد. تم استخدام المدونات الموسيقية، وآلة البيانو، وبطاقة ملاحظة واستبيان آراء المحكمين. وقد تبين من خلال النتائج أنّ هناك فروقاً ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الطلاب في أداء مؤلفات تعليمية لآلة البيانو مصاغة على ثلاثة مدرجات موسيقية وتفهم المتطلبات الأدائية لها لصالح القياس البعدي. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
حافظ، حسام جمال الدين.. (2010). فاعلية طريقة مقترحة لإكساب مهارة قراءة وعزف مؤلفات آلة البيانو في ثلاثة مدرجات موسيقية والتعرف على متطلباتها الأدائية لدى طلاب الكليات الموسيقية لإعدادهم مستقبليا لعزف تلك المؤلفات في المراحل الدراسية المتقدمة . مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 18، سبتمبر 2010. ص ص. 425-449 تم استرجاعه من search.shamaa.org .