البحث المتقدم
     

أثر ممارسة السـلوك الإداري في المسـكن التـدريبي وانعكاسه على المهارات المكتسبة لطالبات الاقتصاد المنزلي بمكة المكرمة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14349
المؤلف الزهراني، أمل بنت عازب بن مفرح. باحثة، قسم السكن وإدارة المنزل، كلية الفنون والتصميم الداخلي، جامعة أم القرى
الصفحات ص ص. 121-151
المصدر مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 18، سبتمبر 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات سلوك الطلاب  -  الادارة  -  التدريب  -  مهارات التعلم  -  الطلاب الجامعيون  -  الاقتصاد المنزلي  -  مكة (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن أثر ممارسة السلوك الإداري في المسكن التدريبي وانعكاسه على المهارات المكتسبة لطالبات الاقتصاد المنزلي بمكة المكرمة. بلغت العينة 152 طالبة من طالبات الفرقة الثانية (قسم سكن وإدارة منزل) بكلية التربية للاقتصاد المنزلي بمكة المكرمة. تم استخدام استمارة الحالة الاجتماعية والاقتصادية لأسرة الطالبة، واستبيان المهارات المكتسبة من التدريب في المسكن التدريبي، وبطاقة الملاحظة. أظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائيا في ممارسة السلوك الإداري المتضمنة المهارات الأساسية والعملية والمرتبطة بالصفات والسمات القبلي تحصيلي والبعدي تطبيقي، وكان أكثر المشاكل التي واجهت الطالبات من حيث مفروشات المسكن نقص أثاث المسكن التدريبي ومشكلة اللون، ومن حيث تجهيز المطبخ نقص أدوات المطبخ بأكملها، وعدم توافر الأجهزة الكهربائية. وتبين وجود علاقة ارتباطية بين متغيرات المستوى الاجتماعي والاقتصادي لأسر الطالبات وكلا من المهارات الأساسية والعملية، والمرتبطة بالصفات والسمات. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الزهراني، أمل بنت عازب بن مفرح.. (2010). أثر ممارسة السـلوك الإداري في المسـكن التـدريبي وانعكاسه على المهارات المكتسبة لطالبات الاقتصاد المنزلي بمكة المكرمة . مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 18، سبتمبر 2010. ص ص. 121-151 تم استرجاعه من search.shamaa.org .