البحث المتقدم
     

فاعلية التعليم المبرمج في تحصيل الرياضيات لدى طلبة الصف الأول الثانوى في الأردن

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14346
المؤلف الرحاحلة، محمد يوسف سليمان. خبير مناهج رياضيات
الصفحات ص ص. 47-68
المصدر مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 18، سبتمبر 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الفعالية التربوية  -  التعليم المبرمج  -  التحصيل الدراسي  -  طرائق التدريس  -  تدريس الرياضيات  -  طلاب المدارس الثانوية  -  التعليم الثانوي  -  الاردن
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى فاعلية كل من طريقة التعليم المبرمج (المصحوب بالكتيب المبرمج) مقارنا بالطريقة المعتادة في تدريس وحدة المتتاليات والمتسلسلات المقررة في مادة الرياضيات لطلبة الصف الأول ثانوي علمي. تم اختيار مدرستي بنين ومدرستي بنات من مدارس تربية عمان الأولى والبالغ عددها 36 مدرسة وبلغ عدد أفراد العينة 286 طالبا وطالبة. واختيرت هذه المدارس ضمن شروط معينة وتم توزيع المعالجات على الشعب لكل مدرسة بالطريقة العشوائية البسيطة. تم تطبيق اختبار قبلي يتضمن 20 فقرة. أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي نسبة الكسب المعدل في تحصيل طلبة الأول الثانوي تعزى للتعليم المبرمج. ووجود فروق بين متوسطي فعالية التعليم في تحصيل الطلاب، وعدم وجود فروق تعزى للجنس وعدم وجود فروق في التحصيل تعزى لأثر التفاعل بين الجنس وأسلوب التعليم. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الرحاحلة، محمد يوسف سليمان.. (2010). فاعلية التعليم المبرمج في تحصيل الرياضيات لدى طلبة الصف الأول الثانوى في الأردن . مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 18، سبتمبر 2010. ص ص. 47-68 تم استرجاعه من search.shamaa.org .