البحث المتقدم
     

إدارة الشباب لمورد الوقت وعلاقته بممارسة أنشطة وقت الفراغ في السياحة الداخلية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14335
المؤلف عيسى، عواطف محمود. مدرس، إدارة المنزل، كلية التربية، جامعة قناة السويس
متغيرات العنوان Youth resource management time and its relationship to the exercise of leisure-time activities in domestic tourism [Article]
الصفحات ص ص. 317-346
المصدر مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 13، يوليو 2009
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات ادارة الوقت  -  الشباب  -  النشاطات الترفيهية  -  الترفيه  -  السياحة
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين إدارة شباب المرحلة الجامعية من الجنسين لمورد الوقت وممارسة أنشطة وقت الفراغ في السياحة الداخلية، ومحاولة التوصل إلى الفروق بين الجنسين بشأن ذلك. والكشف عن الاختلاف بين شباب الجامعة (ريف- حضر) في ممارسة هذه الأنشطة. اشتملت الأدوات على استبيان إدارة مورد الوقت، واستبيان أنشطة وقت الفراغ في القيام بالسياحة الداخلية وطبقت على عينة قوامها 480 طالباً وطالبة من طلاب كليات جامعة قناة السويس (217 طالبا، 263 طالبة). أظهرت النتائج وجود علاقة ارتباطية موجبة بين إدارة الطلبة والطالبات لمورد الوقت وممارسة أنشطة وقت الفراغ في السياحة الداخلية بأنواعها المختلفة (سياحة ثقافية، سياحة المعالم الأثرية، سياحة ترفيهية، سياحة رياضية). وتبين وجود علاقة ارتباطية موجبة بين ممارسة الطلاب لأنشطة وقت الفراغ في السياحة الداخلية وجميع مراحل عملية إدارة مورد الوقت (تحديد الهدف، التخطيط، التنفيذ، التقييم)، ووجد تفاعل دال إحصائيا لممارسة هذه الأنشطة في السياحة الداخلية بأنواعها المختلفة باختلاف مكان السكن (ريف- حضر). (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عيسى، عواطف محمود.. (2009). إدارة الشباب لمورد الوقت وعلاقته بممارسة أنشطة وقت الفراغ في السياحة الداخلية . مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 13، يوليو 2009. ص ص. 317-346 تم استرجاعه من search.shamaa.org .