البحث المتقدم
     

بعض الاتجاهات العالمية المعاصرة في تدريب المعلمين داخل المدرسة وإمكانية الإفادة منها في مصر

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 13971
المؤلف عتريس، محمد عيد. جامعة الزقازيق، مصر
متغيرات العنوان Some contemporary global trends in school-based training teachers and possibility of benefiting from it in Egypt [Article]
الصفحات ص ص. 238-265
المصدر المجلة الدولية للأبحاث التربوية. ع. 29، 2011
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات اتجاهات السياسة التربوية  -  اعداد المعلمين  -  المدارس  -  مصر
لغة الوثيقة العربية
البلد الإمارات العربية المتحدة
هدفت الدراسة إلى التوصل إلى آليات مقترحة لتفعيل تدريب المعلمين داخل المدرسة بمصر في ضوء الاستفادة من الاتجاهات العالمية المعاصرة، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، واشتملت على الخطوات الرئيسة الآتية: أولا: طبيعة تدريب المعلمين داخل المدرسة؛ من حيث المفهوم، المزايا والأهمية، عوامل نجاحه، الفرق بينه وبين التدريب خارج المدرسة. ثانيا: بعض الاتجاهات العالمية المعاصرة في تدريب المعلمين داخل المدرسة، حيث تناولت الدراسة أربع آليات أو استراتيجيات أخذ بها عديد من الدول، وهي المشاركة بين الجامعات وكليات التربية والمدارس في هذا التدريب، الإشراف المباشر، الإشراف الإكلينيكي، ومراكز المعلمين. ثالثا: واقع تدريب المعلمين داخل المدرسة بمصر سواء على المستوى النظري الوثائقي أو العمل الواقعي التطبيقي. رابعا: التوصيات والمقترحات الإجرائية، سواء مقترحات تفعيل تدريب المعلمين داخل المدرسة بوجه عام أو مقترحات تطوير وحدات التدريب والتقويم بوجه خاص. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عتريس، محمد عيد.. (2011). بعض الاتجاهات العالمية المعاصرة في تدريب المعلمين داخل المدرسة وإمكانية الإفادة منها في مصر . المجلة الدولية للأبحاث التربوية. ع. 29، 2011. ص ص. 238-265 تم استرجاعه من search.shamaa.org .