البحث المتقدم
     

فعالية برنامج مقترح في التذوق الملبسي على اتخاذ قرار اختيار وشراء بعض طالبات جامعة الفيوم لملابسهن

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14405
المؤلف السيد، رباب محمد. قسم الاقتصاد المنزلي، تخصص ملابس ونسيج
المؤلف الاضافي محمد، رشا محمود. قسم الاقتصاد المنزلي، تخصص إدارة المنزل.
الصفحات ص ص. 594-621
المصدر مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 22، يوليو 2011
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة الفيوم (مصر)  -  الفعالية  -  البرامج التدريسية  -  طرائق التدريس  -  اتخاذ القرارات  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
استهدفت الدراسة معرفة مدى فعالية برنامج مقترح في التذوق الملبسي على اتخاذ قرار اختيار وشراء بعض طالبات جامعة الفيوم لملابسهن. تكونت العينة من 240 طالبة من طالبات كليات رياض الأطفال، تربية نوعية، التربية، الآداب بجامعة الفيوم في الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2010/2011. تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، والمنهج التجريبي. وتم تطبيق استبيان التذوق الملبسي، ومقياسي المستويات الاجتماعية والاقتصادية، وصمم برنامج مقترح للتذوق الملبسي وعرض شرائح بور بوينت. أظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائيا بين طالبات جامعة الفيوم قبل وبعد تطبيق البرنامج المقترح لصالح التطبيق البعدي. وتبين أن للمستوى الاقتصادي تأثير واضح على عملية التذوق سواء للطالبة في الريف أو في الحضر، بينما تبين أن الوعي الاجتماعي كان عاليا عند الطالبة الحضرية عما هو عند الريفية لأن طبيعة الحياة تجبرهن على أن يكن على اتصال وثيق بأخريات ذوات دخول محدودة وأخريات على قدر من الثراء يرتدين أرقى وأفخر الملابس. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
السيد، رباب محمد.. (2011). فعالية برنامج مقترح في التذوق الملبسي على اتخاذ قرار اختيار وشراء بعض طالبات جامعة الفيوم لملابسهن . مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 22، يوليو 2011. ص ص. 594-621 تم استرجاعه من search.shamaa.org .